الجيش الاسرائيلي يكشف عن وحدة جديدة مؤلفة من "النخبة "

وحدة اسرائيلية جديدة في الجيش الاسرائيلي

رام الله الاخباري:

كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، عن وحدة جديدة "متعددة الأبعاد" بين صفوفه، تم تجميع أفرادها من أذرع عسكرية مختلفة، وذلك بعد عام من قرار رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي إقامتها.

وبحسب بيان جيش الاحتلال الذي نشرته وسائل الاعلام العرية، فإن الوحدة تضم جنود من "سرية غولاني"، المظليين، سلاح الجو، سلاح مدرعات والهندسة القتالية، وستُزود بدبابات وطائرات بدون طيار. وسيتولى قيادتها القائد السابق لوحدة المستعربين "دوفدوفان".

وأوضح البيان أن الوحدة ستخضع لفرقة النخبة العسكرية 98، ولا تزال بمراحل إقامتها الأولى، وسيعلن عن جهوزيتها العسكرية بحلول نهاية العام الحالي، مشيرا إلى أنه من المقرر أن تشارك هذه الوحدة في عمليات مركزية للجيش، بينها اجتياح بري إلى جانب دبابات وستعمل في عمق "أراضي العدو" وتشمل عملياتها "استهداف كنوز مهمة".

وأشار البيان إلى أنه سيتم تزويد الوحدة بأسلحة تكنولوجية سرية، وبعضها لا يزال يجري تطويرها خصيصا لهذه الوحدة، إلى جانب طائرات بدون طيار لتنفيذ مهام متنوعة بينها وضع إشارات على أهداف.

وحسب بيان الجيش، فإنه لا يوجد نموذج سابق لهذه الوحدة ولا نموذج عالمي، "وسيكون لإقامة وعمليات الوحدة المتعددة الأبعاد انعكاسًا على بنية وتنظيم وحدات أخرى في الجيش الإسرائيلي، وستستخلص دروسا منها ونقلها إلى وحدات أخرى.