رام الله..الرئيس عباس يوقد شعلة انطلاقة فتح مساء اليوم

عباس وشعلة الانطلاقة

رام الله الاخباري:

من المقرر أن يوقد الرئيس محمود عباس، شعلة انطلاقة حركة فتح والثورة الفلسطينية، مساء اليوم الثلاثاء، بالقرب من ضريح الرئيس الراحل ياسر عرفات؛ وذلك إعلانا بانطلاق فعاليات إحياء الذكرى الخامسة والخمسين للانطلاقة.

ووفقا لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، فإن مسيرة انطلقت عند الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم من مدرسة ذكور رام الله الثانوية باتجاه دوار المنارة وسط المدينة حيث ينظم مهرجان خطابي وسط دعوات لأوسع مشاركة في هذه الفعالية.

وذكرت أن مسيرة مشاعل تنطلق مساء اليوم من ساحة جامع النصر بالبدة القديمة في مدينة نابلس، يعقبها إيقاد شعلة الانطلاقة على ان تنظم غدا فعالية مركزية في بلدة عصيرة الشمالية بالمدينة.

أما في الخليل، فمن المقرر أن يتم إيقاد شعلة الانطلاقة في بلدة السموع مساء اليوم إيذانا بانطلاق الفعاليات التي ستتواصل خلال الأيام القادمة، فيما انطلق استعراض عسكري من مقر محافظة طولكرم، عند الساعة الحادية عشرة والنصف من صباح اليوم يليه مهرجان حاشد ومن ثم كشافة تجوب شوارع المدينة على أن يتم إيقاد شعلة الانطلاقة الخامسة والخمسين مع انتصاف النهار.

وأوضح "صوت فلسطين"، أن حركة فتح من المقرر أن تقيم مهرجانا مركزيا يوم غد الأربعاء في شارع الوحدة وسط مدينة غزة، حيث دعت الحركة، للمشاركة الحاشدة فيه.

بدوره، قال أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح ماجد الفتياني، إن رسالة الانطلاقة الخامسة والخمسين للثورة الفلسطينية هذا العام واضحة؛ لأن حركة فتح هي صاحبة فكرة الهوية الوطنية الفلسطينية بأن شعبنا سينتصر على "المشروع الصهيوني".