ليبرمان : "فشلنا في اخضاع حماس "

ليبرمان وحماس واسرائيل

رام الله الاخباري:

اتهم رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، بالفشل في إسقاط حكم حماس على مدار السنوات الماضية.

ونشر ليبرمان، مقطع فيديو عبر صفحته على "تويتر"، أكد فيه أن وعود نتنياهو بإسقاط حكم حماس في غزة باءت بالفشل، فيما لم تستطع إسرائيل حتى الآن مواجهة حماس.

وأضاف: "10 سنوات ولم يتغير شيء، سياسية التسوية هي استسلام لحماس، بدلا من محاربتها، نتنياهو يدفع لهم رسوم الحماية، موضحا أن الاتفاقات مع حماس بدون إعادة الجنود الإسرائيلي الأسرى لبيوتهم، يعتبر هجوم على القيم والأخلاق.

وقبل يومين أيضا، جدد ليبرمان مهاجمة نتنياهو، وقال إن "الردع الإسرائيلي" انهار في أعقاب إخلاء بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء، إلى الملاجئ لحظة دوي صفارات الإنذار في عسقلان بغلاف غزة الأربعاء الماضي.

وأضاف ليبرمان في تصريحات "لحظة هروب نتنياهو تعني انهيار الردع الإسرائيلي، معتبرا أن لحظة هروب نتنياهو ولجوئه إلى مكان محصن، هي المرة الثانية خلال عام واحد، وهو خضوع "للإرهاب" ما يؤثر بدوره على أمن إسرائيل".

وقال "هروب رئيس الوزراء أمام حماس تعني تآكل قوة الردع الإسرائيلية، ما يعني مواصلته الترويج لحكم حماس، الذي وعد في عام 2009 بالقضاء عليه".