واشنطن تحذر من اعمال "استفزازية " لايران في الخليج العربي

الايرانيون في مياه الخليج

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تتوقع الولايات الأمريكية المتحدة، أن تقوم إيران بما أسمتها "أعمالا استفزازية" في مضيق هرمز وبعض المناطق لاختراق فترة الهدوء النسي المستمرة منذ مدة مؤخرا.

ووفقا للقائم بأعمال وزير البحرية الأميركي، توماس مودلي، فإن الإيرانيين سيواصلون القيام بأعمال استفزازية في تلك المناطق، وسيتحينون كل فرصة ليفعلوا ذلك.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مودلي قوله إنه "ليس هناك ما يؤشر لي على أن هناك تغيرا في توجه القيادة قد ينبئ بأنهم سيتوقفون عما كانوا يفعلونه... إلا إذا تغير النظام هناك"، معتبرا أن ردود الفعل الأمريكية على سلوكيات إيران قد تشتت انتباه وزارة الدفاع بعيدا عن أولويات مثل التصدي للصين.

وتابع: "مع قيامهم بأعمال ضارة هناك... رد فعلنا هو إرسال حاملة طائرات إلى هناك لعشرة أشهر... ماذا يفعل ذلك بالنسبة لجاهزية حاملة الطائرات؟ هذا يقلل من جاهزيتها كلما طالت فترة بقائها هناك“.

وتصاعد التوتر في الخليج منذ هجمات في الصيف على ناقلات نفط، منها هجوم وقع قبالة ساحل الإمارات، وهجوم كبير على منشأتي نفط في السعودية؛ وتتّهم واشنطن إيران بالمسؤولية عن هذه الهجمات لكن الأخيرة تنفي ذلك. وقد أرسلت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" نحو 14 ألف جندي إضافي إلى المنطقة لردع إيران منذ أيار/ مايو بما يشمل حاملة طائرات.

عرب 48