توقعات بمنح الثقة للحكومة التونسية الجديدة السبت

الحكومة التونسية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

من المتوقع أن يتم عرض التشكيلة الحكومية التونسية المقترحة غدا الجمعة على البرلمان التونسي، ليتم منحها الثقة، يوم السبت المقبل.

ووفقا لرئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي، فإن البرلمان سيبقى في حالة انعقاد، استعدادًا لتلقي مراسلة رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي، ولتحديد موعد رسمي للجلسة العامة لمنح الثقة في البرلمان.

وأضاف الغنوشي في تصريحات إعلامية اليوم الخميس، أنه بناء على هذا الأساس قد تُنتظم الجلسة العامة بالبرلمان لمنح الثقة للحكومة يوم السبت، مبينا أن هذا الاحتمال راجح جدا.

وتابع الغنوشي: أن مكتب البرلمان الذي يعد أعلى هيكل بالبرلمان، سيبقى في حالة انعقاد واستعداد لتلقي مراسلة رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي وتحديد موعد رسمي للجلسة العامة لتزكية الحكومة.

وشدد رئيس البرلمان التونسي على أن البلاد لا تتحمل مزيدا من الفراغ على رأس الحكومة باعتبار أن الحكومة الحالية انتهت عهدتها.

يذكر أن الجملي أعلن يوم الاثنين الماضي، أنّه قرّر تشكيل حكومة كفاءات مستقلة عن كل الأحزاب السياسية في البلاد، بعد فشل المفاوضات مع الأحزاب السياسية.

وكلف الرئيس قيس سعيّد، الجملي منتصف نوفمبر الماضي، بتشكيل الحكومة، بعد طرح اسمه من جانب "النهضة"، التي تصدرت نتائج الانتخابات التشريعية في 6 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

عرب 48