نقل 5 طلاب من المعتصمين بجامعة بيرزيت للمستشفى

طلاب جامعة بيرزيت

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

ذكرت مصادر طلابية، مساء اليوم الخميس، أنه جرى نقل خمسة طلاب من المعتصمين في جامعة بيرزيت إلى المستشفى لتلقي العلاج، بعد تدهور صحتهم.

وطمأنت المصادر الطلابية الأهالي، بأن عدة فحوصات أُجريت لعينات أُخذت من الطلاب الخمسة أظهرت عدم وجود أية فايروسات، مشيرة إلى أن الأمراض التي نقلوا من أجلها على المستشفى كانت نتيجة البرد والتعب.

ورغم البرد والشتاء القارص، إلا أن طلبة جامعة بيرزيت وعلى رأسهم الكتل الطلابية، يواصلون الاعتصام المفتوح والاضراب لليوم الحادي عشر على التوالي، رفضاً لقرارات الجامعة المتعاقبة والتي كان آخرها قرار اخلاء الجامعة بعد تنفيذ الكتل الطلابية مظاهرة العسكرة احياء لانطلاقة الفصائل الفلسطينية.

وتتهم الحركة الطلابية إدارة الجامعة بـ"التفرد بالقرارات وتقييد دور الحركة الطلابية وتقليص صلاحيات لجان المجلس". وفق تعبيرها.

وكانت إدارة الجامعة أوقفت ما أسمته " بعسكرة النشاطات" وقامت بإخلاء الجامعة في أكثر من مرة.

وفي وقت سابق، قال مصدر في نقابة العاملين بجامعة بيرزيت، إن إدارة الجامعة رفضت حتى اللحظة أي مبادرة مقدمة لها لتحقيق المطالب النقابية لمجلس الطلبة.

وأشار المصدر لموقع " رام الله الإخباري" أنه يتم إعداد مبادرة جديدة من اجل فتح باب الحوار واستئناف الدوام، لعل وعسى أن تكون بادرة خير.

الترا فلسطين