مصرع خمسة اسرائيليين في 19 عملية بالضفة الغربية

مصرع اسرائيليين في عمليات بالضفة الغربية

رام الله الاخباري:

قتل خمسة إسرائيليين، وأصيب العشرات خلال العمليات الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية عام 2019 الجاري، في 19 عملية.

ووفقا لوسائل الاعلام الإسرائيلية، فإن العمليات الفلسطينية ضد الإسرائيليين في الضفة الغربية انخفضت عام 2019 مقارنة بعام 2018 الماضي، حيث نفذ الفلسطينيون 19 عملية، فيما نفذ عشرات العمليات في 2018 قتل فيها 14 اسرائيليا.

وفندت وسائل الإعلام هذه العمليات، بداية بمقتل المستوطنة "أوري أنسباخر" في أحراش القدس في السابع من شباط بعد طعنها على يد أحد سكان الخليل، مرورا بمقتل جندي إسرائيلي والحاخام "أحيعاد اتينغار" في السابع عشر من آذار، حيث أقدم الشهيد عمر أبو ليلى على تنفيذ عملية طعن وإطلاق نار على مفرق مستوطنة "أرئيل" قرب سلفيت.

وأضاف الاعلام العبري: "كما نفذت مجموعة فلسطينية جنوبي الضفة عملية طعن استهدفت أحد الجنود "دفير سوريك" بالقرب من مستوطنة " مجدال عوز" بتجمع "غوش عتصيون" جنوبي بيت لحم فقتل في المكان حيث عثر على جثته ملقاة على قارعة الطريق بعدها بساعات وذلك في الثامن من آب الماضي.

وأشار إلى أن العملية الرابعة هي تلك التي تم تنفيذها قرب عين ماء "بوبين" غربي رام الله عبر عبوة ناسفة تسببت بمقتل المستوطنة "رينا شنراف" وإصابة والدها وشقيقها بجراح مختلفة.