الخميس 26 ديسمبر 2019 12:49 م بتوقيت القدس المحتلة

مسيرات العودة تتحول الى شهرية بدل أسبوعية

مسيرات العودة تتحول الى شهرية بدل أسبوعية

رام الله الاخباري:

أعلنت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار في غزة، اليوم الخميس، عن اعتماد برنامج جديد بخصوص المسيرات، بحيث يتم تنظيمها شهريًا، وفي المناسبات الوطنية البارزة اعتبارا من 30/3 2020 تزامنًا مع ذكرى يوم الأرض.

وقالت الهيئة في بيان صحفي اليوم: "بعد جولة نقاش امتدت لأسابيع اعتماد برنامج مسيرات العودة لعام 2020، من خلال تنظيم المسيرات شهريا وكلما احتجنا للتواجد الجماهيري وفي المناسبات الوطنية البارزة، وسيبدأ الانطلاق اعتباراً من 30/3/2020 تزامناً مع إحياء شعبنا ذكرى يوم الأرض الخالد، والذكرى الثانية لانطلاق مسيرات العودة".

وأشارت الهيئة إلى أنه سيتم استثمار الفترة الزمنية قبل هذا الموعد من أجل تشكيل حالة استعداد عالية لإبراز الذكرى السنوية الثانية، والتحشيد والجهوزية الكاملة للتحضير ليوم تاريخي جديد من أيام نضال شعبنا.

وجددت الهيئة تأكيدها على استمرار مسيرات العودة بطابعها الشعبي وأدواتها السلمية حتى تحقيق أهدافها الآنية والاستراتيجية، ووفقاً لبرنامج متطور مرتبط بتطوير وتقييم أداء المسيرات، ويأخذ بعين الاعتبار التطورات على الأرض ونبض الجماهير.

وشددت على أن الهيئة ستواصل في الفترة القادمة التحضير الحاشد والكبير لذكرى يوم الأرض الخالدة في 30/3/2020، وفي ذات الوقت مواصلة جهود تطوير اللجان والوحدات الخاصة باللجان، وتعميم المسيرات كنهج نضالي في كل الاراضي الفلسطينية.

وأوضحت أنها ستترك مجالا للجان القانونية لاستكمال توثيق كل الانتهاكات الاسرائيلية بحق المدنيين العزل خلال مسيرات العودة، وإعداد ملف قانوني متكامل، لتقديمه إلى المحكمة الجنائية الدولية تماشيا مع قرارها ب فتح تحقيق في جرائم الاحتلال.

وأكدت الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار أنها ستظل في حالة تداعي مستمرة وانعقاد دائم، وتواصل اجتماعاتها الدورية، في سياق استمرار عملية التطوير للمسيرات، وفي أداء واجبها الوطني الميداني باعتبارها هيئة وطنية جامعة تعبر عن ألوان الطيف الفلسطيني.