حماس لاسرائيل :" قادرون على فرض معادلات جديدة "

حماس اسرائيل

رام الله الإخباري:

قال المتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم أن المقاومة الفلسطينية قادرة على فرض معادلات جديدة ولن تتخلى عن واجباتها ومسؤولياتها ومواصلة معاركها دفاعا عن شعبنا وحماية له ولن تسلم بمعادلات الاحتلال مهما بلغت التضحيات.

وأضاف برهوم خلال تصريح صحفي تعقيبا على استمرار التصعيد على أهلنا في غزة، أن الاحتلال الإسرائيلي يتحمل كامل المسؤولية عن استمرار التصعيد في غزة وقصف واستهداف مواقع المقاومة.

وأوضح إن هذا التصعيد يأتي في سياق مواصلة الاحتلال الإسرائيلي حماقاته وعدوانه على شعبنا الفلسطيني وتصدير أزماته الداخلية على قطاع غزة.

وتابع " حجم القصف وتوقيته يعكس عمق الأزمات والارتباك والتخبط التي يعاني منها العدو الإسرائيلي لفشله في كيفية التعامل مع الرسائل الدقيقة والموجهة والقواعد الجديدة التي فرضتها كتائب القسام في معاركها العسكرية والأمنية والإستخباراتية، وتحديدا ما نشر من تفاصيل دقيقة حول معركة حد السيف والسراب والتي كشفت هشاشة هذا الكيان وأربكت حساباته".

واعتبر برهوم أن تمادي الاحتلال الإسرائيلي في القصف والعدوان يعني انه لا يدرك تبعات ومآلات دخوله في هذه المرحلة ، وعليه ان يفهم ان حركة حماس والمقاومة الباسلة وفي مقدمتها كتائب القسام التي خاضت معاركها بكل قوة مع العدو وفي أصعب المراحل والظروف، قادرة على فرض معادلات جديدة ولن تتخلى عن واجباتها ومسؤولياتها ومواصلة معاركها دفاعا عن شعبنا وحماية له ولن تسلم بمعادلات الاحتلال مهما بلغت التضحيات .

يذكر أن مقاتلات إسرائيلية، شنت فجر اليوم الخميس، غارات وصواريخ على ثلاثة أهداف تتبع لكتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، تقع في بلدة بيت لاهيا، وغربي مدينة غزة ، وداخل ميناء مدينة خانيونس، ولم يبلغ غن وقوع إصابات جراء القصف.

وقال الجيش الإسرائيلي، إن مقاتلاته هاجمت عدة أهداف تتبع لحركة حماس في قطاع غزة ، مضيفا إن الهجمات جاءت رداً على "إطلاق الصواريخ من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية".

خبر عاجل