مقتل 8 مدنيين في غارات جوية روسية على إدلب

مقتل مدنيين بقصف روسي على ادلب

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، عن مقتل ثمانية سوريين بينهم خمسة أطفال، أمس الثلاثاء، في غارات جوية روسية استهدفت قرية جوباس على أطراف بلدة سراقب في ريف إدلب الشرقي في شمال غرب سوريا تأوي نازحين.

ووفقا للمرصد، فإن الغارات استهدفت قرية وإن القتلى نازحون لجأوا إلى مدرسة القرية ونواحيها، مشيرا إلى أن الجيش السوري منذ 16 كانون الأول/ ديسمبر، كثف من قصف هذه المنطقة بينما تخوض معارك عنيفة ضد جماعات جهادية وفصائل مقاتلة معارضة.

وسيطرت القوات السورية منذ الخميس الماضي على 46 قرية في المنطقة، وباتت قريبة من مدينة معرة النعمان في جنوب إدلب.

وأكد رامي عبد الرحمن مدير المرصد، أن "قوات النظام تبعد الآن أربعة كيلومترات عن معرة النعمان"، مشيرا إلى أن خمسة أيام من المعارك خلّفت نحو 260 قتيلاً في الجانبين، بينهم 110 من أفراد قوات الجيش و148 جهاديا ومقاتلاً.

وأشار المرصد إلى أن الجهاديين والمقاتلين المعارضين استعادوا، الثلاثاء، السيطرة على قرية تل مناس وقرية أخرى مجاورة، غير أن هذا لم يمنع سكان معرة النعمان من مواصلة الفرار من المنطقة خوفا من تحقيق قوات النظام السوري تقدماً جديدا.

ولفت المرصد إلى أن أكثر من أربعين ألف شخص فروا من منطقة القتال في الأيام القليلة الماضية، متجهين شمالًا نحو الحدود مع تركيا.

من جانبها، أعلنت تركيا، الثلاثاء، أنها تجري محادثات مع روسيا لإعلان وقف جديد لاطلاق النار في ادلب.

القدس العربي