الوطني : الاعداد لخطة في حال رفضت اسرائيل اجراء الانتخابات في القدس

الوطني والانتخابات في القدس

رام الله الإخباري:

قال أمين سر المجلس الوطني محمد صبيح أنه يتم الإعداد لخطة في حال رفضت اسرائيل اجراء الانتخابات العامة في القدس.

وأضاف صبيح لاذاعة صوت فلسطين الرسمية، صباح اليوم الاربعاء، أن القيادة وكافة مؤسسات منظمة التحرير تبذل جهودا حثيثة مع مختلف دول العالم لإجراء الانتخابات في القدس، مشيرا إلى أنها ستكون معركة واضحة وقوية وستخسرها اسرائيل.

وأوضح أنه يجري التشاور مع عدة دول واطراف اقليمية وعربية اضافة الى مؤسسات دولية إلى جانب تدخلات سياسية وبرلمانية للضغط على اسرائيل لإجراء الانتخابات بالقدس.

وأكد على دعم المجلس الوطني لتحركات الرئيس محمود عباس في اجراء الانتخابات في القدس المحتلة لأنها قضية جوهرية ومركزية لا يمكن التنازل عنها، مشيرا إلى أن سلطات الاحتلال لا تريد أي سيادة على القدس وهو أمر خطير للغاية ويمس السيادة الفلسطينية.

وفي ذات السياق، أعلنت حركة حماس خلال مؤتمر صحفي صباح اليوم أنه لا انتخابات فلسطينية دون مدينة القدس المحتلة، داعية في الوقت ذاته الرئيس الفلسطيني محمود عباس لإصدار المرسوم الرئاسي الخاص بالانتخابات فورا دون أخذ الإذن من الاحتلال.

بدورها قالت حركة فتح على لسان المتحدث باسمها اسامة القواسمي، أن إجراء الانتخابات دون القدس يعني الانزلاق في "صفقة العار" الصهيوأمريكية، والاقرار والاعتراف بالقرارات الباطلة.