الجيش يحذر المستوطنين: "كونوا مستعدين لهجمات صاروخية كبيرة"

غارات صاروخية واسرائيل والحرب

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

حذر رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال أفيف كوخافي، من تزايد نطاق ودقة الصواريخ والقذائف لدى الفصائل الفلسطينية بقطاع غزة وحزب الله اللبناني، متوقعا أن تكون شدة النيران على الجبهة الداخلية الإسرائيلية في الحرب القادمة في الشمال أو مع حماس كبيرة جدا.

وقال كوخافي في ندوة خاصة بذكرى وفاة رئيس الأركان الأسبق أمنون ليفكين شاحاك، اليوم الأربعاء: "هناك تغيير وتفاقم للتهديدات، وكل الساحات التي تحيط بنا في الدائرة الأولى نشطة، لم تكن هناك في الساحتين تحذيرات على الأقل في الأشهر الأخيرة. فيلق القدس في يوريا وقوات حزب الله في لبنان وغزة لديها مبعوثون إيرانيون ".

وتوقع أن تتعرض الجبهة الداخلية لبلاده لهجمات صاروخية كبيرة خلال الحرب المقبلة مع لبنان أو مع قطاع غزة، مؤكدا في الوقت نفسه أن إسرائيل ستضرب بنية الدولة أو الكيان الذي سيسمح لـ"منظمة إرهابية" بالتموضع والعمل.

وشدد كوخافي على أنه خلال الحرب القادمة سيضطر الجيش الاسرائيلي أن يهاجم بقوة كبيرة في المناطق المأهولة، مبينا أن غاراته ستكون معتمدة على الاستخبارات.

وتابع: "إيران تمتلك مئات الصواريخ التي يمكنها إطلاقها على إسرائيل. وقد ضاعفت كمية اليورانيوم المخصب الذي تمتلكه والمسموح لها بامتلاكه وفق الاتفاق النووي وهي تستمر بتوسيع مخططاتها النووية، حتى وإن كان ذلك جزءا من تحديها وحوارها الاستراتيجي مع الولايات المتحدة، ولكن قد تصبح قدرات فعلية".

وتتهم إسرائيل إيران بدعم "الإرهاب" وتهديد أمنها عبر دعم حزب الله اللبناني وحركة حماس الفلسطينية، فضلا عن السعي لامتلاك سلاح نووي.

سبوتنيك