الرئيس : "اسرائيل " لا تريد ان تجري انتخابات في القدس

عباس والانتخابات في القدس

رام الله الاخباري : 

اتهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء اليوم الثلاثاء، إسرائيل، بأنها لا تريد أن يجري الفلسطينيون الانتخابات في مدينة القدس المحتلة، وذلك في إشارة إلى تأخر الرد الإسرائيلي على الطلب الفلسطيني الرسمي بإجراء الانتخابات في القدس.

وشدد الرئيس خلال مشاركته في عشاء عيد الميلاد في دير الفرنسيسكان في مدينة بيت لحم، على ضرورة إجراء الانتخابات في القدس، مبينا أنه في حال الموافقة الإسرائيلية فإنه سيتم إصدار مرسوم رئاسي بإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية.

وأضاف الرئيس: "الانتخابات بالنسبة لنا مهمة لترميم ديمقراطيتنا، فلا يمكن أن نبقى طوال هذا الوقت بدون انتخابات ودون ديمقراطية، نحن نؤمن بالديمقراطية ونؤمن بتحرير فلسطين قريبا إن شاء الله".

وأوضح أن الانتخابات التشريعية والرئاسية معطلة منذ 2006 لأسباب كثيرة، مؤكدا أن جميع الفصائل الفلسطينية وافقت على ما نحن موافقون عليه، "لكن بقيت عقبة واحدة مهمة جدا وهي إجراء الانتخابات في القدس".

وأشار الرئيس إلى أن هناك جهود كبيرة بذلها الجميع من أساقفة ومطارنة وغيرهم، لترميم كنسية المهد في بيت لحم وحمايتها، معربا عن فخره بهذا الصرح الديني التاريخي العظيم.

وتابع: "بجهودكم أيضا سنرمم المغارة التي ولد فيها السيد المسيح، هذا المكان للمسيحيين والمسلمين، وهو مقدس بالنسبة لنا ونحترمه".