حالة الطقس : منخفض جوي عميق يستمر لأيام

حالة الطقس في فلسطين

رام الله الاخباري : 

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو اليوم الثلاثاء، صافياً الى غائم جزئي ومغبرا ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وفي ساعات الليل تتأثر البلاد بمنخفض جوي، حيث تبدأ

الأمطار ليلا، خاصة في بعض المناطق الشمالية قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احياناً، والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا وتكون مثيرة للغبار والبحر مائجا.

هذه الليلة يكون الجو غائما جزئيا بوجه عام وبارداً وماطرا فوق بعض المناطق الشمالية، والرياح جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج .

ويوم غد الأربعاء، يكون الجو غائما ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة ليصبح الجو باردا الى شديد البرودة وعاصفا وماطرا على فترات على بعض المناطق الشمالية والوسطى، وخلال ساعات المساء والليل تمتد الامطار الى بقية المناطق وتكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احياناً، والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا والبحر مائجاً .

ويوم بعد غد الخميس، يكون الجو غائماً وباردا الى شديد البرودة وعاصفا وماطرا على فترات على مختلف المناطق، والأمطار تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احياناً، والرياح جنوبية غربية الى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا والبحر مائجاً .

ويوم الجمعة المقبل، يكون الجو غائماً وباردا الى شديد البرودة وماطرا على فترات على مختلف المناطق، والأمطار تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احياناً، والرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا والبحر مائجاً .

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين خلال فترة تأثر البلاد بالمنخفض الجوي من خطر شدة سرعة الرياح التي قد تصل سرعتها في بعض الهبات الى 80 كم/ساعة، ومن خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، ومن خطر التزحلق على الطرقات، وتدني مدى الرؤيا الأفقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض.