وزارة التنمية ترفض بشدة التحريض على اتفاقية "سيداو "

اتفاقية سيداو

رام الله الاخباري:

أكدت وزارة التنمية الاجتماعية، اليوم الأحد، أنها تتابع باهتمام وقلق بالغين الجدل الدائر بخصوص اتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة "سيداو"، مشددة على احترام الحق في التعبير.

وأعربت الوزارة في بيانها، رفضها القاطع وإدانتها للغة التخوين والتكفير والتجييش والتضليل محاولة حرف النقاش عن سياقه الطبيعي، ومحاولة التوظيف السياسي على حساب حقوق الإنسان.

وجددت الوزارة احترامها لحقوق المرأة والعمل على تطبيقها وفق ما ورد في وثيقة الاستقلال والقانون الأساسي بما يعزز مكانتها ودورها وبما يضمن لها الحرية والكرامة والمشاركة والمساواة.

كما أكدت أنها تحترم التزامات دولة فلسطين بموجب الاتفاقيات الدولية ومن ضمنها اتفاقية "سيداو"، وضرورة تنفيذ هذه الالتزامات بما يتلاءم مع الهوية الوطنية والدينية والثقافية للشعب الفلسطيني وفق ما ورد في قرارات المحكمة الدستورية بهذا الشأن.

وأعربت الوزارة عن احترامها للقوى المجتمعية بكافة تشكيلاتها وتتطلع الى مساهمة هذه القوى في تعزيز مكانة المرأة الفلسطينية وحمايتها ضد العنف وضد التمييز بكافة أشكاله، داعية هذه القوى الى توظيف جهودها لحماية حقوق النساء، والقيام بواجبها لحماية النساء من العنف والقتل.

ودعت الوزارة كافة أطياف المجتمع الى اعتماد نهج الحوار الديمقراطي والإقلاع عن لغة التهديد والتشويه والتضليل.