الاعلان عن موعد زيارة بوتين الى الاراضي الفلسطينية ولقائه الرئيس عباس

بوتين في بيت لحم

رام الله الاخباري : 

كشف عبد الحفيظ نوفل سفير فلسطين في روسيا، اليوم الأحد، عن موعد زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الأراضي الفلسطينية، ولقائه بالرئيس محمود عباس .

وقال نوفل في تصريحات صحفية له  إن بوتين سيزور فلسطين في زيارة رسمية يوم 23 يناير القادم، خلال زيارته إلى المنطقة، مشيرا إلى أنه سيلتقي بالرئيس عباس بالقصر الرئاسي في بيت لحم .

ووفق نوفل، فإنه تم إبلاغ الجانب الفلسطيني بموعد زيارة بوتين، أمس، خلال لقاء جرى في موسكو، بين نبيل أبو ردينة نائب رئيس الوزراء، وزير الإعلام، وميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي ومبعوث الرئيس للشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ووصف اللقاء بأنه كان "حميما وجيدا"، موضحا أنه تم خلاله الحديث عن صورة الأوضاع في المنطقة وتحديدا موضوع التحضير للانتخابات وجاهزية القيادة مع أهمية أن تشمل الأراضي الفلسطينية خاصة القدس .

وأضاف أنه تم التأكيد على أهمية ممارسة الضغوط الدولية خاصة الروسية؛ كي تسمح إسرائيل للفلسطينيين في القدس، المشاركة الفاعلة في الانتخابات داخل القدس.

ومن المقرر أن يزور الرئيس الروسي، إسرائيل خلال الشهر القادم؛ للمشاركة في فعاليات تتعلق بإحياء ذكرى "الهولوكوست". وفق دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين.