نتنياهو لوزير خارجية الإمارات: مرحبًا بالتقارب

نتنياهو والتقارب مع الامارات

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم السبت، عن ترحيبه، بالتقارب مع الدول العربية، زاعما أنه "آن الأوان لتحقيق التطبيع والسلام".

وجاءت تصريحات نتنياهو، تعقيبا على تغريدة نشرها وزير خارجية الإمارات، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، التي تضمنت رابطًا إلكترونيًا لما كتبته صحيفة "سبكتاتور" البريطانية بعنوان: "إصلاح الإسلام: تحالف عربي إسرائيلي يتشكل في الشرق الأوسط".

وادعت صحيفة "سبكتاتور"، أنه يتم رسم خرائط جديدة للعقل الإسلامي في الشرق الأوسط تنحي الكراهية القديمة لإسرائيل جانبًا، مبينة أن تخلي الرئيس الأمريكي باراك أوباما عن الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك إبان قيام ثورة العام 2011، ودعمه للثورة في سوريا جعلت "الحكومات العربية المعتدلة تنظر إلى إسرائيل كشريك تجاري وأمني".

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، قد أكدت في وقت سابق، وجود اتصالات متقدمة بين إسرائيل والإمارات، بما يتيح للإسرائيليين زيارة الإمارات بدءا من تشرين الأول/ أكتوبر من العام 2020، مع افتتاح معرض "إكسبو" الدولي.

وكتبت الصحيفة أن إسرائيل والإمارات تتعاونان منذ مدة طويلة في مجالات التكنولوجيا والاستخبارات والسايبر، إضافة إلى "وجود عدول مشترك للطرفين، هو إيران".

كما أشارت إلى وجود ممثلية إسرائيلية في أبو ظبي، تعمل داخل وكالة الأمم المتحدة للطاقة المتجددة، وأنه من غير المستبعد أن يؤدي السماح بدخول السائحين الإسرائيليين إلى تطوير العلاقات بين الطرفين، وبضمن ذلك رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي.

وكتبت أيضا أن "الإمارات تنتظر وصول السائحين الإسرائيليين، وتنشر في الشبكات الاجتماعية، منذ يوم أمس، تغريدات ترحب بوصولهم".

سي ان ان