اللبنانيون يواصلون احتجاجتهم على تكليف "حسان دياب "

الاحتجاجات في لبنان

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

واصل آلاف اللبنانيين في العاصمة بيروت مساء أمس الجمعة، احتجاجاتهم الرافضة لتكليف حسان دياب برئاسة الحكومة اللبنانية الجديدة، حيث شهدت منطقة كورنيش المزرعة، غربي بيروت، أعمال شغب بين المتظاهرين والجيش اللبناني.

ودعت وزيرة الداخلية والبلديات اللبنانية ريا الحسن، المحتجين في هذه المناطق إلى إخلاء الطرق والساحات درءً للأخطار والفتن، مطالبة إياهم للاحتكام الى دعوة الرئيس سعد الحريري بالخروج من الشوارع.

وكان المحتجون قد قطعوا الطريق عند نزلة العمري في طرابلس، بالإطارات المشتعلة فيما سمع بين الحين والآخر أصوات أعيرة نارية في الهواء.

من جانبه، ناشد رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري، مناصريه إلى الخروج من الشارع وعدم قطع الطرقات، مشددا على أهمية الاستقرار في المرحلة التي يمر بها لبنان حاليا.

​وتوترت الأوضاع الأمنية عند منطقة كورنيش المزرعة في بيروت، الجمعة، بعد تجمع مؤيدون للحريري أمام مسجد عبد الناصر محاولين قطع الطريق بواسطة شاحنة محملة بالأتربة.

وبحسب وكالة الاعلام الوطنية، فإن الجيش اللبناني منع المحتجين من قطع الطريق، الأمر الذي أدى إلى وقوع مواجهات مع مجموعات المحتجين الذين رموا الحجارة باتجاه عناصر الجيش.

سبوتنيك