رغد صدام حسين : "سنحاسب القتلة وسارقي خيرات العراق "

رغد صدام حسين والتظاهرات في العراق

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

وجهّت ابنة الرئيس العراقي السابق، رغد صدام حسين، اليوم الجمعة، رسالة هامة إلى المتظاهرين العراقيين الذين يواصلوا احتجاجاتهم منذ مطلع أكتوبر الماضي حتى اللحظة.

وقالت رغد، في كلمة لها بثتها بتسجيل صوتي، عبر صفحتها الرسمية في "تويتر": "لا نجتهد ولا نركب الموجة، نحن جزء مهم من تاريخ العراق، لنا ما لنا، وعلينا ما علينا، ونحن متأكدون من أننا سنبني عراقا أفضل، وأنظف، وستنتهي محنة العراق عاجلا بإذن الله، ولتبدأ مرحلة أخرى كما ينبغي لعراقنا العظيم".

ودعت ابنة صدام حسين العراقيين إلى استيعاب أن لكل مرحلة أخطاءها، ليس في الحكم فقط، وإنما في كل مفردة من مفردات الحياة، وتجاربها الإنسانية، مستنكرة في الوقت ذاته حالة الذل والهوان والتبعية والتراجع الذي يعيشه العراق مؤخرا.

وشددت على أن كل من تلطخت أيديهم بدماء العراقيين لن يكونوا بمنأى عن الحساب العادل، وأن الشعب العراقي سيحاسب كل القتلة وسراق المال العام، وكل من فرط بكرامة العراقيين، وبسيادة بلدهم.

وأضافت رغد: "إن تلاحمكم، وتكاتفكم سيسجلهما لكم التاريخ، والعالم بأسره بأحرف من نور، فحافظوا على ذلك بقوة، فكم هي جميلة وقفتكم في ساحات العز بأبهى الصور الحضارية، وأنتم تقارعون الطغاة، فلم يستدرجكم بطش أجهزة القمع، إلى الانحراف عن أهدافكم النبيلة في التغيير نحو الأفضل".

ويشهد العراق احتجاجات متواصلة منذ مطلع أكتوبر الماضي، ضد الطبقة السياسية الحاكمة، حيث تعرض المتظاهرون إلى عمليات قمع، واختطاف، وتغييب قسري، وحملات اعتقال واسعة النطاق، على يد جهات مسلحة بشكل مستمر.

ويواصل المتظاهرون في بغداد، ومحافظات وسط وجنوب العراق، احتجاجاتهم للشهر الثالث على التوالي تحت المطر، وموجة البرد، ورغم استقالة رئيس الحكومة عادل عبد المهدي، مطالبين بحل البرلمان، ومحاكمة المتورطين بقتل المتظاهرين، وإجراء انتخابات مبكرة.

سبوتنيك