الصين تحذف "أوزيل" من ألعاب "البلاي ستيشن"

اوزيل والصين

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

صعدت الحكومة الصينية من ردودها على النجم الألماني المسلم مسعود أوزيل، بعد تغريداته التي اعترض فيها على الفظائع التي تُرتكب في حق الأقلية المسلمة "الايغور".

ووفقا لوسائل الاعلام، فإن الشركات المصممة لأشهر ألعاب فيديو "بلاي ستيشن" في بكين، قامت بحذف اسم اللاعب ذو الأصول التركية من إصدارات لعبتي "فيفا" و"برو" المُستخدمة داخل الصين.

وكان أوزيل قد أثار غضب الحزب الشيوعي الصيني الحاكم، بعدما أدان ما يحدث مع مسلمي الأيجور في إقليم شينجيانج الصيني من انتهاكات لحقوقهم بشكل قسري.

وألغت الحكومة الصينية على الفور، بث مباراة آرسنال ومانشستر سيتي على القناة الرياضية التابعة للدولة، كنوع من أنواع العقاب للاعب وناديه، بحرمانهم من رفاهية المشاهدة في البلد الذي يسكنه أكثر من مليار وربع إنسان.

وفي أحدث تصعيد صيني للأزمة، قامت شركة "نيت إيسي" صاحبة حقوق الترويج للعبة "برو إيفوليوشن سوكر" الشهيرة جدًا في كل أرجاء العالم، بمسح أوزيل من اللعبة، بحجة أن تعليقاته أضرت بمشاعر عشاق كرة القدم في الصين.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية قنج شوانج، قد أبدى دهشته من تغريدات أوزيل، بقوله "لا عرف ما إذا كان السيد أوزيل قد زار إقليم شينجيانج بشكل شخصي، إلا إذا تعرض لعملية خداع كاملة بسبب الأنباء المزيفة".

غول