روسيا تمنع عشرات الاسرائيليين من دخول اراضيها

روسيا ووفد اسرائيلي

رام الله الاخباري:

منعت السلطات الروسية، اليوم الأربعاء، وفدا إسرائيليا مكون من 40 شخص من دخول أراضيها، وذلك بعد احتجازهم في أحد مطاراتها لفترة طويلة.

ووفقا لقناة "كان" العبرية، فإن رجال أمن روسيين اقتادوا جميع المسافرين إلى مكان تم تخصيصه مسبقاً وأخذوا جوازات سفرهم وقاموا باستجوابهم، مشيرة إلى أن وزارة الخارجية الإسرائيلية تدخلت لدى وزارة الخارجية الروسية لفحص الأمر.

ونقلت القناة عن مصادر في الخارجية الإسرائيلية قولها، إن هناك مصلحة مشتركة للبلدين لتشجيع الحركة السياحية وعلاقات التجارة الثنائية.

وبحسب السفارة الروسية لدى "إسرائيل"، فإنه منذ مطلع العام الحالي وحتى بداية الشهر الحالي لم يسمح لـ 5771 سائحاً روسياً بدخول "إسرائيل"، مشيرة إلى أنه يجري كل يوم توقيف حوالي عشرين سائحاً روسياً وإعادتهم إلى وطنهم.

وقبل أيام، احتجزت السلطات الروسية، ثمانية رجال أعمال إسرائيليين، ليلة كاملة في مطار موسكو، ثم قررت منع دخولهم أراضيها.

وبحسب القناة 12 العبرية، فإنه جرى احتجاز كبار رجال الأعمال واستجوابهم في غرفة داخل المطار ليلة كاملة، مشيرة إلى أن المحتجزين يعملون في كبرى الشركات الإسرائيلية.

وأوضحت القناة العبرية، أن التحقيق تركز على أساس أنه ليس لديهم تأشيرة "عمل"، مبينة أن رجال الأعمال كانوا قد زاروا روسيا عدة مرات في وقت سابق دون أي مضايقات أو شروط، فيما أشارت إلى أنه جرى ترحيلهم إلى تل أبيب على متن طائرة متوجهة إلى مطار بن غوريون.