الاعلان عن موعد زيارة بوتين الى رام الله

بوتين في رام الله

رام الله الاخباري:

من المقرر أن يزور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، دولة فلسطين خلال شهر يناير المقبل، في زيارة معلن عنها منذ فترة.

وبحسب سفير فلسطين في موسكو عبد الحفيظ نوفل، فإن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف التقى اليوم مع بعض السفراء العرب، وأبلغ الجميع بأن الرئيس بوتين سيزور إسرائيل ودولة فلسطين، مرجحا أن تكون الزيارة في 20 الشهر المقبل.

وبيّن نوفل أن روسيا تستعد لدور أكبر لها في المنطقة في ظل التراجع الأمريكي وكثير من المواقف والتطورات في المنطقة العربية، منوها إلى أن القيادة الفلسطينية تنتظر زيارة الرئيس بوتين، ورؤية روسية جديدة في ظل تداعيات الموقف الدولي بهذا الملف تحديدا.

وأعرب السفير الفلسطيني في موسكو عن أمله بأن يعلن بوتين قريبا بعض الأفكار الإيجابية التي تساعد على خلق حالة من التوازن بالمنطقة، في ضوء الانحياز الأمريكي الكامل لإسرائيل.

وكان وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، قد أعلن الجمعة الماضية، أن الحديث جاري مع القيادة الروسية حول احتمال قيام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بزيارة إلى فلسطين العام المقبل.

وقال المالكي، في حوار خاص مع وكالة "سبوتنيك" على هامش فعاليات مؤتمر الحوارات المتوسطة في روما، مجيبا على سؤال حول احتمال قيام رئيس روسيا، فلاديمير بوتين، بزيارة إلى فلسطين خلال النصف الأول من العام المقبل: "نحن نتحدث مع القيادة الروسية حول هذا الموضوع ( احتمال الزيارة)، وهناك إمكانية

وأضاف الوزير " نحن نعتبر أن زيارات الرئيس بوتين هي زيارات تاريخية، ونتعامل معها بكل مهنية، وبكل المسؤولية العالية، ونعمل على إنجاح هذه الزيارة، ونعمل على تحصيل أفضل النتائج الممكنة لهذه الزيارة."

وأشار المالكي، ردا على سؤال حول إمكانية توقيع اتفاقيات خلال الزيارة: "نعم، ممكن. نحن نتحدث في هذا الموضوع مع السفير الروسي لدينا، وأيضا من خلال سفارتنا في موسكو حول كل هذه الإمكانيات".