لأول مرة في فلسطين .."مشواركم " يأخذكم من رام الله الى عمان مباشرة

مشواركم من فلسطين الى عمان

رام الله الإخباري

رام الله الإخباري : 

"مشواركم" تطبيق عبر الهواتف الذكية يجسد مشروع ريادي فلسطيني انطلق في القدس ووصل الى الاردن، ويتيح هذا التطبيق الالكتروني طلب سيارة أجرة والحصول على الخدمة في أقل جهد ووقت ممكن.

أهم ما يميز هذا التطبيق هو إمكانية استخدامه للوصول الى عمان، عبر خدمة رام الله والقدس – عمان، حيث بإمكان المستخدم الحجز المسبق عبر التطبيق للانتقال من القدس او رام الله الى أي مكان في عمان، مثلا ً ( من الجسر الى مطار الملكية عليا ).

ويعمل هذا التطبيق بتنسيق مع وزارة النقل والمواصلات الفلسطينية، وتبلغ تكلفة التنقل الى عمان 290 شيكل للسيارة الصغيرة، و315  للمركبة الكبيرة.
ولضمان عمل التطبيق، يتلقى المستخدم الذي يقوم بالحجز المسبق ولا يلتزم بذلك، عدة تنبيهات وإنذارات وبعدها يتم حذفه تقائيا من التطبيق.



تطبيق مشواركم

ايهاب عبيدات صاحب فكرة " مشواركم "وأحد القائمين على المشروع، قال إن التطبيق يعمل على مدار الساعة لخدمة المستخدمين، وتسهيل عملية التنقل لجميع سكان الضفة الغربية والقدس .

وأوضح عبيدات أن التطبيق يوفر العديد من الميزات، والتي أهمها إمكانية المستخدم تتبع سيارة الاجرة على الخرائط حتى وصولها اليه، وامكانية التنقل بين السائق والمواطن عبر الهاتف او الرسائل النصية، اضافة الى امكانية التطبيق حساب الوقت والمسافة لكل مشوار، والحجز المسبق وارسال شعارت تمكن المواطن من تتبع حركة السير، وغيرها من الميزات التي تريح مستخدم التطبيق .

كيف تعمل خدمة القدس – الضفة الغربية – عمان ؟

يقوم تكسي "مشواركم" بتحميل الزبائن من القدس او رام الله حتى جسر الملك حسين، وفي الجانب الاردني يكون سائق " مشواركم" في الانتظار وينقل الزبائن الى أي مكان يريده، وأيضا من أي مكان بعمان إلى الجسر.

مراد الحردان، أحد مستخدمي هذا التطبيق من البيرة الى عمان، يقول أنه ان التطبيق وفر عليه جهد ووقت، قائلاً " ما في أي تعليق، الشباب كلهم محترمين في الجانبين الاردني والفلسطيني، والخدمة جداً ممتازة" موضحاً أنه سيستمر في إستخدام التطبيق، ويدعو أصدقائه الى ضرورة إستخدامه.

ff

78898476_153859742636318_7416896976702144512_n

وفي القدس، منى المعروف كان قد اعربت عن سعادتها بإستخدام هذا التطبيق للتنقل من القدس الى عمان، وقالت انها شعرت بالراحة لدى استخدامها التطبيق، مؤكدة انها ستستخدم التطبيق لاحقاً وتدعو الى استعماله. 

ويطمح مشروع " مشواركم" الذي تبناه ودعمه رجل الاعمال المقدسي عمر عبيدات، الى الانتشار في جميع مدن ومحافظات الضفة الغربية والقدس، مع العلم أن التطبيق يزود مستخدميه بأخبار دورية عن المعابر والطرق وأوقات عمل الجسر.

" مشواركم" بصدد عمل تحسينات كبيرة على التطبيق، أهمها إطلاق التطبيق على خرائط صممت خصيصًا للمناطق الفلسطينية، ولتسهيل تجربة المستخدمين حيث سيتم الإعلان عن عنها قريباً.

وأخذ المشروع صداً واسعاً لدى الجمهور في المناطق المتواجد فيها وبدأ ينتشر بشكل كبير، ويسعى هذا المشروع بشكل أكبر وأوسع خلال الفترة القادمة.

وقال عبيدات ان كل بلاد المنطقه والعالم تستخدم تطبيقات شبيهة لطلب سيارة التكسي ونطمح من هذا المشروع  ان نغير ثقافة استخدام التكنولوجيا خصوصا في قطاع

الخدمات من قبل الشباب الفلسطيني. حيث ان معظم كفائتنا الوطنيه تعمل بتميز في هذا المجال ولكن في شركات بالخليج او العالم ونطمح لإثبات ان السوق الفلسطيني يستطيع إنجاح مشاريع خدماتيه تكنولوجيه

لنحميل التطبيق على اندرويد : يرجى الضغط هنا 

لتحميل التطبيق من متجر آبل : يرجى الضغط هنا 

رام الله الاخباري