اشتيه يعلن موافقة الحكومة على التقاعد المبكر لعدد من الموظفين

اشتيه والتقاعد المبكر

رام الله الاخباري:

وافق مجلس الوزراء الفلسطيني، اليوم الاثنين، على التقاعد المبكر لعدد من الموظفين العموميون بناءً على طلباتهم.

ووجه رئيس الوزراء محمد اشتية في مستهل الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء التي عقدت في مدينة رام الله صباح اليوم التحية إلى الدول الـ 170 في الجمعية العامة للأمم المتحدة التي صوتت لصالح إعادة التفويض لوكالة "اونروا"، معتبرا ذلك بمثابة انتصار جديد للقضية الفلسطينية.

وأدان رئيس الوزراء اقتحامات المستوطنين للمسجد الاقصى المبارك، والاعتداءات الإرهابية اليومية التي يرتكبونها ضد المواطنين في المدن والقرى والبلدات في جميع الأراضي الفلسطينية؛ من عمليات حرق للأشجار، ومصادرة للأراضي بالقوة، وإلحاق الأضرار بالمنازل والسيارات، وتخريب البنية التحتية لمشاريع الري والطرق في الأغوار، ورشق سيارات المواطنين بالحجارة على الطرق الرئيسية بين المدن.

كما جدد رئيس الوزراء التأكيد على جاهزية الحكومة لإجراء الانتخابات بعد أن أعلنت جميع الفصائل موافقتها عليها، داعيا المجتمع الدولي لممارسة الضغط على إسرائيل للسماح بتمكين أهلنا في مدينة القدس من المشاركة فيها.

وقرر مجلس الوزراء اعتماد موازنة لرفع قدرات جهاز الدفاع المدني ضمن موازنة 2020، والمصادقة على رفع المخصص المالي لمشروع تأهيل طريق قلنديا في محافظة القدس.

كما صادق المجلس على اعتماد قطعة الأرض المخصصة لإنشاء المستشفى الحكومي الممول من الحكومة الهندية في محافظة بيت لحم، والمصادقة على تشكيل مجلس إدارة المدرسة الوطنية للإدارة.