بعد العثور على مسدس في شقته .. الFBI تعتقل شاب سعودي

743

رام الله الإخباري

رام الله الإخباري:

أعتقل مكتب التحقيقات الفيدرالي "FBI" السعودي حسن القحطاني وهو طالب هندسة في جامعة نيومكسيكو، عقب العثور على مسدس في الشقة التي يقطن فيها بمنطقة الباكيركي.

وتلقى عملاء الFBI خبرا بأن القحطاني البالغ من العمر (27 عاما) يملك سلاحا، في حين يدفع الادعاء بأنه سعى لاقتناء سلاح رشاش من طراز AK47، وبعد تفتيش الشقة التي يقطن فيها، عُثر على مسدس من عيار .380 وعلبة ذخيرة، وفقا لوثائق الاعتقال .

وباشرت السلطات الأمريكية بعملية التحقيق بعد تلقيها في أغسطس/ آب الماضي لمعلومات بأن القحطاني "وضع قائمة بالأشخاص الذين يريد قتلهم قبل مغادرته الولايات المتحدة" وأنه يملك سلاحا، وضمت القائمة اسم الشخص الذي أرسل هذه المعلومة للسلطات بالإضافة إلى عدد من الاساتذة بالجامعة.

محامية القحطاني جويل مايرز اوضحت لـCNN بإن الادعاءات حول وجود قائمة قتل "غير مؤكدة و100% لا علاقة لها بالتهمة البسيطة الموجهة له.

وأضافت: "إذا كان هناك أي دليل على هذا الادعاء فبالتأكيد أريد رؤيته".

وقالت المحامية إن القحطاني وصل إلى الولايات المتحدة الأمريكية بتأشيرة طالب ويعيش مع زوجته الأمريكية سييرا شافر، وفي الوقت الذي تسمي مذكرة الـFBI شافير بـ"صديقة" القحطاني، إلا أن مايرز أوضحت أن موكلها تزوجها العام 2016.

وأشارت ماريز بأن جنسية القحطاني السعودية قد تكون لعبت دورا في اعتقاله، حيث قالت: "يمكنني التكهن بأن الأجواء الحالية المحيطة بالأشخاص من نفس الدولة التي ولد فيها القحطاني تلعب دورا بهذا القرار (الاعتقال)".

قناة CNN