قناة إسرائيلية: إيران تُعد مفاجأة كبيرة لإسرائيل

ايران والجيش الاسرائيلي

رام الله الاخباري:

توقعت وسائل اعلام إسرائيلية، أن تعد ايران مفاجأة كبيرة لإسرائيل خلال الأشهر المقبلة، وذلك في ظل توتر الأوضاع وتصاعد التصريحات مؤخرا بين الجانبين.

ووفقا لزعم قناة (مكان) الإسرائيلية، فإن إيران نقلت إلى لبنان وسوريا أنظمة دفاع جوي محلية الصنع وأنظمة حرب الكترونية.

وادّعت القناة –نقلا عن قائد في فيلق القدس الإيراني- لم تسمه أن عملية نقل قطع هذه الأنظمة، وهي من نوع "باور 373"، بالإضافة إلى صواريخ "أرض جو" محمولة على الكتف وأنظمة رادار إيرانية الصنع، استغرقت أكثر من عام.

وأضافت القناة العبرية، أن عملية نقل هذه الأنظمة الدفاعية تمت بشكل سري جدا، خوفاً من تسرب المعلومات إلى إسرائيل عبر الروس، مشيرة إلى أنه تم نصب هذه الأنظمة في جنوب لبنان والبقاع خلال الشهرين الماضيين.

وكانت تصريحات قد أطلقها رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، ورئيس أركان الجيش، أفيف كوخافي، مؤخرا تحدثا فيها عن ارتفاع مستوى التوتر و"هشاشته"، والتهديدات بالرد على أي عملية إيرانية، من شأنها أن تنذر بنشوب حرب قريبة.

يذكر أن وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي، قد وجه تحذيرا إلى إيران عقب تعرضه لهجوم صاروخي من سوريا في وقت سابق، لم يسفر عن إصابات أو أضرار.

واستخف وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس بالمملكة العربية السعودية، قائلا: "لسنا السعودية"، مؤكدا أن "الهجوم الصاروخي هو نشاط إيراني، للمحور الشيعي ضد إسرائيل"، بحسب ما أورده موقع "i24" الإسرائيلي.

وأضاف أن "إسرائيل ستواصل اتباع سياستها؛ وهي السياسة التي كانت ولا تزال، منع إيران من التموضع"، لافتا إلى أن "إسرائيل لن تخوض حرب استنزاف، ونحن أيضا لسنا السعودية".