إصابات خلال مواجهات بين الأمن اللبناني ومتظاهرين في لبنان

اصابات في مواجهات بين قوات الامن والمتظاهرين في لبنان

رام الله الإخباري

رام الله الإخباري :

اصيب عشرات المتظاهرون بالرصاص المطاطي والاختناق بالغاز المسيل للدموع ليل السبت / الأحد، خلال اشتباكات استمرت حتى الليل في بيروت بين القوات اللبنانية ومتظاهرون.وتجتاح موجة من الاحتجاجات لبنان منذ 17 أكتوبر تشرين الأول، للتعبير عن غضبهم من النخبة الحاكمة التي قادت البلاد نحو أسوأ أزمة اقتصادية منذ عقود.

وعلى الرغم من استقالة سعد الحريري من رئاسة الوزراء في أواخر أكتوبر تشرين الأول، الا ان الاحتجاجات مستمرة، والمحادثات بشأن تشكيل حكومة جديدة لم تفضي الى حل حتى اللحظة.

وكانت شرطة مكافحة الشغب وقوات الأمن قد انتشرت بشكل مكثف في بيروت مساء أمس السبت، ولاحقت المتظاهرين في الشارع وضربت واحتجزت بعضهم.

ورشق المحتجون الشرطة بالحجارة وحاول آخرون اختراق الحواجز الحديدية التي تغلق الطرق المؤدية إلى البرلمان ومقر الحكومة.وقال الدفاع المدني اللبناني إنه عالج 54 مصابا ونقل أكثر من نصفهم إلى مستشفيات، في حين تسبب الغاز المسيل للدموع بإغماء عدة أشخاص.

ووفقا لقوات الأمن الداخلي فإن ما لا يقل عن 20 شرطيا أصيبوا خلال الاشتباكات.وتستمر الاحتجاجات في عدة مدن لبنانية نتيجة تصاعد الغضب بسبب ارتفاع تكاليف المعيشة وفرض خطط ضريبة جديدة حيث يتهم المحتجون النخبة السياسية بنهب الدولة لصالحهم من خلال شبكات المحسوبية.

رويترز