ترودو يكشف عن خطته لجذب مليون مهاجر جديد في كندا

ترودو والمهاجرين في كندا

رام الله الاخباري : 

من المتوقع أن تبدأ الحكومة الكندية في تنفيذ خطة الهجرة الجديدة لجذب حوالي مليون من المقيمين الجدد إلى كندا خلال 2020 إلى 2022 المقبل.

ووفقا لوسائل الاعلام، فإن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، شدد على ضرورة تنفيذ هذه الخطة، بالإضافة إلى العمل على تقديم خطة لإلغاء رسوم الجنسية لجميع من استوفوا المتطلبات اللازمة للحصول عليها.

وبحسب ما نقل موقع "كندا اليوم"، فإن ترودو وجّه بيانا رسميا أمس الجمعة إلى وزير الهجرة في حكومته الجديدة ماركو منديسينو، دعاه إلى الترحيب بالأشخاص ذوي المهارات العالية الذين يمكنهم المساعدة في نهوض كندا، إضافة الى تقديم خدمات تعزيز نظام اللجوء وتنفيذ برامج تجريبية لتشجيع مزيد من الوافدين الجدد على الاستقرار في الريف الكندي.

وأوضح البيان، أن ترودو دعا وزير الهجرة إلى توفير ملاذا آمنا للاجئين والمدافعين عن حقوق الانسان والصحفيين والعاملين في المجال الانساني المعرضين للخطر بهدف مساعدة إعادة توطين ما يقارب 250 شخصاً في السنة.

وأشار الموقع الكندي، إلى أن الحكومة الفيدرالية ستواصل زيادة مستويات الهجرة السنوية بحوالي 10 آلاف مقيم دائم جديد في عام 2022. مما يعني أن كندا ستستهدف 341000 مهاجراً في عام 2020 ، و 350.000 مهاجراً في عام 2021 ، وربما حوالي 360،000 مهاجر في عام 2022.