ألمانيا ستشجع الهجرة إليها من هذه الدول

580

رام الله الاخباري:

ذكرت وكالة الأنباء الألمانية، أن حكومة بلادها ترى أنها ستعتمد خلال الأعوام المقبلة على نحو متزايد على هجرة العمالة الماهرة الوافدة من خارج الاتحاد الأوروبي.

ووفقا لاستراتيجية الحكومة الألمانية لجذب العمالة الأجنبية الماهرة، فإن الدول التي سيُجرى جذب عمالة ماهرة منها، ستكون في بادئ الأمر المكسيك والبرازيل والهند وفيتنام على سبيل المثال.

وأوضحت الوكالة الألمانية، أن الحكومة ستعقد قمة مع الولايات والأوساط الاقتصادية والنقابات العمالية في ديوان المستشارية ببرلين يوم الاثنين المقبل لمناقشة جذب العمالة المتخصصة من الخارج.

يذكر أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، كانت قد صرحت من قبل بأنه سيُجرى مناقشة سبل تفعيل قانون هجرة العمالة المتخصصة الجديد على نحو سريع.

ومن المقرر أن يدخل القانون حيز التنفيذ في الأول من مارس المقبل، ويمهد القانون أمام العاملين المؤهلين من خارج الاتحاد الأوروبي للقدوم إلى ألمانيا.

وتشكو اتحادات اقتصادية منذ فترة طويلة في ألمانيا من نقص العمالة الماهرة في قطاعات محددة.

وبحسب الاستراتيجية الألمانية، فإنه حتى إذا زادت العمالة الماهرة المحلية في ألمانيا، فإن التحول الديموغرافي بدون مزيد من الهجرة سيؤدي إلى "تراجع حاد في إمكانات العمالة الماهرة"، موضحة أنه من المتوقع أيضا تراجع الهجرة من دول الاتحاد الأوروبي إلى ألمانيا.