السودان يتأهب تزامناً مع النطق بالحكم على "البشير "

الحكم على البشير

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت القوات النظامية الأمنية السودانية، عن ترأس رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، أمس الجمعة، لاجتماع عسكري ضم كل القيادات الأمنية، لبحث مجمل الأوضاع الأمنية بالسودان، وذلك بعد تصاعد الدعوات من قبل أحزاب وتيارات إسلامية، للمشاركة في احتجاجات اليوم السبت؛ للضغط على الحكومة الانتقالية برئاسة عبد الله حمدوك لتقديم استقالتها.

وبحسب البيان المشترك للقوات النظامية السودانية، فإن البرهان والقيادات الأمنية السودانية بحثوا خطط القوات النظامية؛ لتأمين المرافق الاستراتيجية والحيوية خلال احتجاجات السبت، مناشدا المواطنين بالتزام السلمية، والمحافظة على الممتلكات العامة والخاصة.

وأوضح البيان أن الاجتماع أمن على ضرورة الحفاظ على مكتسبات ثورة ديسمبر، وأن القوات النظامية ستظل متماسكة وتعمل بروح الفريق الواحد من أجل الأمن والاستقرار.

يذكر أن هيئة الدفاع عن الرئيس السابق عمر البشير قد أكدت الاثنين الماضي، أنها أودعت المحكمة مرافعتها النهائية، الأحد، قبل صدور قرارها في قضية اتهام البشير بـ"الفساد" المقرر السبت.

وبدأت أولى جلسات محاكمة البشير في 19 أغسطس/آب الماضي، حيث يواجه تهما بـ"الفساد" بعد العثور على مبلغ 7 ملايين يورو في مقرّ إقامته بعد عزله، وذلك بعد عزله في 11 نيسان/ أبريل الماضي، تحت وطأة احتجاجات شعبية منددة بتردي الأوضاع الاقتصادية.

عرب 48