منح المخابرات الامريكية شهر واحد للكشف عن قاتل خاشقجي

مقتل خاشقجي

رام الله الإخباري:

تسملت المخابرات الأمريكية "CIA"، مهلة شهر واحد من الكونغرس الامريكي للكشف عن قاتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي ، وإذا كان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، مسؤولا عن جريمة قتله .

صهر ومستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، جاريد كوشنر، أجرى مفاوضات مع أعضاء من الكونغرس، نيابة عن البيت الأبيض، لحذف بنود تُحمل الإدارة السعودية المسؤولية عن مقتل جمال خاشقجي وحرب اليمن، لكن تم الإبقاء على تلك البنود في النسخة الأخيرة من مشروع الميزانية الدفاعية السنوية المعروفة باسم "قانون صلاحيات الدفاع الوطني، وفقا لوسائل إعلام أمريكية.

النائب الديمقراطي، توم مالينوسكي، كان قد أكد أن تقارير المخابرات الأمريكية تُحمل محمد بن سلمان مسؤولية جريمة قتل خاشقجي، بشكل من الأشكال، وذكر أنهم يطلبون من مدير الاستخبارات القومية، إجابة واضحة بهذا الشأن.

وأضاف النائب: "لن يكون مفاجئا لو مارس البيت الأبيض الضغط على مدير الاستخبارات القومية ليقدم نتيجة مختلفة".

يذكر أن في 2 أكتوبر من عام 2018، قتل خاشقجي داخل القنصلية السعودية في إسطنبول بتركيا، وباتت القضية من بين الأبرز والأكثر تداولا في الأجندة الدولية منذ ذلك الحين.

وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وحكومات غربية، كانت قد وجهت أصابع الاتهام نحو ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وقالت أنه

هو الذي أمر بقتل خاشقجي.بدوره، نفى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ذلك، وقال إنه يتحمل المسؤولية النهائية عن مقتل خاشقجي، باعتباره الحاكم الفعلي للبلاد.