رسميا عبد المجيد تبون رئيسا للجزائر

عبد المجيد تيبون

رام الله الاخباري:

أعلنت وسائل اعلام جزائرية صباح اليوم  أن رئيس الوزراء الجزائري الأسبق عبد المجيد تبون، قد فاز بأغلبية الأصوات في انتخابات الرئاسة التي انطلقت صباح أمس الخميس في نتائج غير رسمية حتى اللحظة.

ونقلت وسائل الاعلام، عن حملة تبون تأكيدها أن مرشحها حسم الانتخابات من الجولة الأولى بعد تحقيقه 64%، فيما قال منافسوه في الانتخابات إن أحدا لم يحسم الانتخابات.

وتنافس في الانتخابات الرئاسية خمسة مرشحين هم: عز الدين ميهوبي الأمين العام بالنيابة لحزب التجمع الوطني الديمقراطي، وعبد القادر بن قرينة رئيس حزب حركة البناء الوطني، ورئيس الوزراء الأسبق عبد المجيد تبون (مستقل)، وعلي بن فليس رئيس حزب طلائع الحريات، وعبد العزيز بلعيد ر ئيس حزب جبهة المستقبل.

ونشرت صفحة "تبون"، على "فيسبوك"، عينة من محاضر فرز لعدد من مراكز الانتخاب ومعها تعليق جاء فيه "صور لبعض محاضر الفرز لمكاتب تصويت من مختلف مناطق الوطن توضح تقدم المترشح عبد المجيد تبون في رئاسيات 2019".

أما موقع "سبق برس"، فقد نشر معطيات غير رسمية من داخل المراكز الانتخابية في عدة ولايات عن "تقدم ملحوظ"، لتبون في الاقتراع الرئاسي.

ونقلت صحيفة الشروق على موقعها أن "أولى الأصداء من عملية الفرز تؤكد تقدم تبون، في العديد من الولايات، في انتظار نهاية عملية الفرز بشكل نهائي وإعلان النتائج الأولية من طرف سلطة الانتخابات".

وأغلقت بالجزائر، مساء الخميس، مراكز الاقتراع في انتخابات الرئاسة التي جرت وسط انقسام في الشارع حولها.