الاتحاد الأوروبي يمدد العقوبات الاقتصادية على روسيا

العقوبات الاوروبية على روسيا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن المتحدث باسم شارل ميشيل رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي، مساء الخميس، عن تمديد العقوبات الاقتصادية على روسيا، إلى 6 أشهر إضافية؛ على خلفية دورها في الصراع شرقي أوكرانيا.

ووفقا لوكالة "الأناضول"، فإن المتحدث بارند ليتس قال في تغريدة على "تويتر": إنه تم اتخاذ قرار تمديد العقوبات على روسيا من قبل زعماء الاتحاد الأوروبي.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي كان قد اتخذ قرار عقوبات على روسيا في يوليو/تموز 2014، بعد قرارها ضم شبه جزيرة القرم في أوكرانيا ودعمها للانفصاليين المؤيدين لموسكو في شرقي البلاد.

وفي وقت سابق، أكد الاتحاد الأوروبي أن تخفيف العقوبات يتم بعد إحراز تقدم في اتفاق مينسك، الذي يدعو إلى وقف إطلاق نار غير مشروط ويدعو كلا الجانبين إلى سحب الأسلحة الثقيلة من خط المواجهة في شرقي أوكرانيا.

وتتركز هذه العقوبات على مؤسسات روسيا المالية والبنوك بشكل خاص، وصناعات الطاقة والدفاع، الأمر الذي يمنعها من الوصول إلى أسواق الاتحاد الأوروبي.

وتدخلت روسيا في أوكرانيا بعد الإطاحة بنظام الرئيس الأوكراني السابق، فيكتور يانوكوفيتش (مقرب من موسكو)، أواخر 2013، قبل أن تتأزم الأوضاع إثر دعم موسكو لانفصاليين موالين لها شرقي أوكرانيا وشبه جزيرة القرم.

الأناضول