ترامب ساخرا من اختيار ناشطة مناخ شخصية العام: سخيف للغاية

ترامب وشخصية العام

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

سخر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الخميس، من اختيار مجلة "تايم" الأمريكية، ناشطة المناخ، غريتا ثونبرغ، البالغة من العمر 16 عامًا، كشخصية العام 2019، معتبرا أن الأمر "سخيف".

وبحسب وكالة "الأناضول" التركية، فإن ترامب نشر تغريدة عبر موقع "تويتر" قال فيها: "أمر سخيف للغاية. يجب على غريتا، أن تعمل على حل مشكلتها في التحكم بالغضب، ثم تذهب لمشاهدة فيلم قديم جيد رفقة صديق!"، مضيفا: "اهدئي غريتا، اهدئي!".

وأوضحت الوكالة، أن الناشطة ثونبرغ، ردت على ترامب بتغيير تعريفها الشخصي على "تويتر"، ليصبح: "مراهقة تعمل على حل مشكلتها في التحكم بالغضب. تسترخي حاليًا وتشاهد فيلمًا قديمًا جيدًا مع صديق".

يذكر أن مجلة "تايم" الأمريكية، قد أعلنت أمس الأربعاء، عن اختيارها ناشطة المناخ السويدية الشابة غريتا ثونبرغ، للفوز بلقب شخصية العام 2019، حيث أفردت صورة غلافها للناشطة البالغة من العمر 16 عامًا، وعنونته بـ"قوة الشباب".

وتعد الفتاة غريتا، أصغر من فاز بلقب شخصية العام سنًا منذ أن بدأت المجلة هذا التقليد، عام 1927، حيث أوضحت المجلة أن غريتا، "ألهمت أربعة ملايين شخص حول العالم للانضمام إلى حركة إضراب مناخي عالمي".

وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس الأمريكي كان قد سحب بلده من اتفاق باريس للمناخ، الذي تعهدت فيه دول العالم، عام 2015، بخفض ظاهرة الاحتباس الحراري إلى درجتين كحد أقصى.

ونظمت الناشطة السويدية، في أغسطس/ آب 2018، اعتصامات أمام البرلمان السويدي؛ للمطالبة بالتحرك ضد التغير المناخي.

الأناضول