الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 08:53 م بتوقيت القدس المحتلة

ترامب يستخدم اعلانات فيسبوك لمنع عزله

ترامب يستخدم اعلانات فيسبوك لمنع عزله

رام الله الاخباري:

كشفت وكالة "رويترز" الدولية، مؤخرا، أن الرئيس الأمريكي نشر أكثر من 2500 إعلان ذكرت فيه كلمتا "مساءلة" و"عزل" في الأسبوع الماضي، وذلك في محاولة من القائمون على حملته الدعاية لإعادة انتخابه ومحاولة التصدي للمساعي الرامية لعزله.

ووفقا لتحليل بيانات شركة فيسبوك، فإن الإعلانات تنتقد التحقيق الذي يقوده الديمقراطيون في مجلس النواب بهدف عزل ترامب وتصفه بأنه سيسفر عن "أكاذيب لا أساس لها"، وتطلب تبرعات لدعم ترامب في الفوز بفترة رئاسة ثانية مدتها أربع سنوات في نوفمبر 2020.

وأظهر تحليل "رويترز" لأحدث بيانات فيسبوك المتاحة والتي جمعها باحثون بكلية تاندون للهندسة بجامعة نيويورك، أن عددا قليلا من الديمقراطيين فقط نشروا إعلانات عن المساءلة في الأسابيع الأخيرة، فيما ركزوا بدلا من ذلك على قضايا مثل الرعاية الصحية وقوانين حمل السلاح والتغير المناخي.

يذكر أن النواب الديمقراطيون قد أكدوا على قائمة الاتهام الرسمية التي تتهم ترامب "بخيانة" البلاد من خلال إساءة استغلال السلطة في محاولة للضغط على أوكرانيا للتحقيق مع خصم سياسي ثم عرقلة التحقيق الذي يجريه الكونغرس في الفضيحة.

ووجهت اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي، الذي يسيطر عليه الديموقراطيون، تهمتي إساءة استخدام السلطة وعرقلة عمل الكونغرس إلى الرئيس دونالد ترامب في إطار محاولة عزله.

وجاء الإعلان بالنيابة عن الديمقراطيين، الذين يسيطرون على مجلس النواب، على لسان رئيس اللجنة جيري نادلر.

ويركز التحقيق الجاري على اتهامات للرئيس ترامب باستغلال سلطته والضغط على أوكرانيا للكشف علنا عن تحقيقات بالفساد تقوم بها الحكومة الأوكرانية ضد جو بايدن، نائب الرئيس السابق باراك أوباما والمنافس الديمقراطي المحتمل في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وفي حال تصويت اللجنة القضائية بمجلس النواب على الموافقة على مواد العزل تلك أواخر هذا الأسبوع، فإنها ستقدم بعد ذلك لمجلس الشيوخ من أجل تصويت كامل المجلس عليها.

لكن النواب الجمهوريين انتقدوا بشدة إجراءات مساءلة ترامب، قائلين إن العملية برمتها تقف وراءها دوافع سياسية.

وكتب ترامب على تويتر "قال جيري نادلر إنني مارست ضغوطا على أوكرانيا بهدف التدخل في انتخابات 2020 الرئاسية، إنه أمر مثير للسخرية، وهو يعلم بأنه غير صحيح."

المصدر : سكاي نيوز