امير الكويت يدين حادثة الاعتداء على رئيس مجلس الأمن "مرزوق الغانم "

الاعتداء على مرزوق الغانم

رام الله الاخباري:

أعرب أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم الخميس، عن "أسفه وتأثره" لما تعرض له رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم في مقبرة الصليبخات، من محاولة اعتداء باليد خلال تأديته واجب العزاء لعدد من الأسر الكويتية.

ووفقا لوكالة الأنباء الكويتية "كونا"، فإن أمير الكويت أكد خلال برقية أرسلها إلى الغانم أن "هذا التصرف لا يمثل القيم الإسلامية وعادات وأخلاق أهل الكويت ولا يعكس ما جبلوا عليه من تواد وتعاطف وتراحم وتكاتف في السراء والضراء".

وبعث ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، برقية إلى رئيس مجلس الأمة، ضمَّنها أسفه وتأثره لما تعرض له الغانم في مقبرة الصليبخات، فيما بعث رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح، برقية مماثلة إلى رئيس مجلس الأمة.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر لحظة الاعتداء على رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم، داخل مقبرة الصليبخات، يوم الثلاثاء الماضي.

وكشف مرزوق الغانم، في سلسلة تغريدات نشرها عبر صفحته على "تويتر"، حقيقة هذه الفيديوهات.

وقال: "منعا للغط والإشاعات، أجد نفسي ملزما بتوضيح ما حدث في مقبرة الصليبخات اليوم...إن حقيقة ما حدث في مقبرة الصليبخات يمكن اختصاره بأنني وبعد انتهائي من واجب تقديم العزاء بوفيات عدد من الأسر الكويتية الكريمة، توجهت إلي المخرج، وإذ بي أصادف الأخ الكريم عدنان الورع وبجانبه شخصان".

وأضاف في تغريدته: "قمت بالسلام على الأخ عدنان وعلى الشخص الثاني، وعندما هممت بمصافحة الشخص الثالث، رفض السلام متفوها بكلمة غير لائقة، فما كان مني إلا أن قلت له عيب عليك إحنا في مقبرة، وأعطيته ظهري مغادرا، وإذا به يحاول الاعتداء على باليد".

وأعرب الغانم، عن شكره لكل من سأل واتصل بهدف الاطمئنان، وكل من استنكر ما تعرض له، مبينا أن ما فعله الشخص لا يمثل إلا نفسه.