مخطط اسرائيلي لادخال آلاف العمال من غزة وبراتب7 آلاف شيقل

عمال فلسطينيين في اسرائيل

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

كشف مصدر أمني إسرائيلي، مساء اليوم الخميس، عن نية إسرائيل إدخال 5000 آلاف عامل من قطاع غزة للعمل في قطاعي الزراعة والبناء في الداخل المحتل، مشيرا إلى أن كل عامل سيكسب ما لا يقل عن 7000 شيكل شهريا.

وبحسب موقع واللا العبري، فإن إسرائيل تخطط لإدخال 35 مليون شيكل على الأقل شهريا إلى قطاع غزة، أي ربع مليار شيكل في السنة، الأمر الذي سيغير اقتصاد غزة وسيحاول الجميع هناك الحفاظ على تصاريحهم من أجل كسب لقمة العيش.وفق تعبيره.

وأوضح الموقع العبري، أنه جرى الانتهاء من إنشاء المقر الرئيسي المعني بدخول آلاف العمال الفلسطينيين من قطاع غزة إلى "إسرائيل"، موضحا أن هذا المقر سيتبع لما يسمى دائرة تنسيق الأنشطة الحكومية في الأراضي الفلسطينية.

ووفقا للموقع العبري، فإن هذا الحل يتطلب قرارا من الحكومة الإسرائيلية، مشيرا إلى أن جيش الاحتلال مقتنع بأن الوقت قد حان لاتخاذ هذه الخطوة من أجل تحقيق الهدوء.

ولفت إلى أن جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك"، مازال يعارض دخول العمال الفلسطينيين لأسباب أمنية، غير أن الموقع أكد –وفقا للمصادر الأمنية- أن مخاوف الشاباك يمكن أن تتلاشى نظرا لأن "معبر إيرز هو واحد من أفضل وأذكى المعابر في العالم.

يشار إلى أن قناة (مكان) الإسرائيلية، أكدت في وقت سابق أنه سيتم إدخال عمال من غزة يعملون في مجالات البناء والزراعة والصناعة، عبر تصاريح الدخول الممنوحة لرجال أعمال، بواقع خمسة آلاف عامل فلسطيني.

وعلّق رئيس مجلس مستوطنات (أشكول) في منطقة غلاف غزة غادي يركوني، بأنه يدعم فكرة دخول عمال من القطاع إلى إسرائيل، شريطة تلبية المتطلبات الأمنية، وفق تعبيره.

يذكر أن الحكومة الإسرائيلية، ألغت فعليًا آلاف تصاريح العمل لسكان قطاع غزة عندما فرضت حصاراً على القطاع في العام 2007، حيث لم تفلح أي محاولة في إدخال العمال إلى المناطق الإسرائيلية للعمل.

الحدث