روسيا تطرد دبلوماسيَيْن ألمانيَيْن

روسيا والمانيا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

ذكرت وسائل اعلام روسية، أن الحكومة الروسية قررت اليوم الخميس، طرد دبلوماسيين ألمانيين وامهالهم 7 أيام لمغادرة البلاد، وذلك بعد أسبوع على إعلان برلين، أن اثنين من الدبلوماسيين الروس "شخصان غير مرغوب فيهما"، على خلفية مقتل مواطن جورجي، ودعتهما إلى مغادرة ألمانيا "فورًا".

ووفقا لوكالة "سبوتنيك"، فإن وزارة الخارجية الروسية، احتجّت لرئيس البعثة الدبلوماسية الألمانية، فيما يتعلق بقرار حكومة بلاده، بشأن إعلان اثنين من موظفي السفارة الروسية في برلين "شخصين غير مرغوب فيهما".

وأوضحت الخارجية الروسية في بيان لها، إنه وفقا لمبدأ المعاملة بالمثل، فإن الحكومة الروسية قررت اعتبار شخصين في السفارة الألمانية "غير مرغوب فيهما، وطُلب منهما مغادرة بلدنا في غضون 7 أيام".

يذكر أنه في 4 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، أعلنت الخارجية الألمانية أن اثنين من الدبلوماسيين الروس شخصان غير مرغوب فيهما، بسبب مقتل المواطن الجورجي زيلمخان خانجوشفيلي (40 عاما) في برلين 23 أغسطس/ آب، ودعتهما إلى مغادرة ألمانيا على الفور.

ووفقا لوكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، فإن موقف برلين جاء عقب اتهام الادعاء الفيدرالي الألماني، حكومتي روسيا والشيشان بالتورط في مقتل المواطن الجورجي.

الأناضول