الراصد الجوي يكشف تفاصيل جديدة حول المنخفض الذي يضرب فلسطين

thumb

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

قال الراصد الجوي، ليث العلامي، إن الأجواء سيشهد مساء اليوم الخميس، انخفاضا إضافيا على درجات الحرارة، وهطول أمطار خاصة في المنطقتين الشمالية والوسطى.

وأضاف العلامي، إن منخفضا جويا سريع التأثير سيضرب فلسطين، يبدأ خلال ساعات المساء، ويتركز على المنطقتين الشمالية والوسطى وبشكل محدود على المنطقة الجنوبية، وهو منخفض جوي اعتيادي.

وتابع العلامي: "المنخفض ضعيف إلى متوسط في الشدة وسريع التأثير، وأبرز سماته هو انخفاض على درجات الحرارة وبرودة في الأجواء، ودرجات الحرارة دون معدلاتها بحدود ثلاث درجات مئوية، سيكون نشاط للرياح التي سوف تكون مثيرة للغبار".وفقا لحديثه لـ"دنيا الوطن".

وأشار إلى أن الأمطار تمتد بشكل ضعيف وسريع إلى أجزاء من المناطق الجنوبية من جنوب الضفة الغربية وقطاع غزة، وستصل درجات الحرارة في المناطق الساحلية ما بين 20 الى 22 درجة مئوية، وفى المناطق الجبلية مثل جبال الضفة تصل ما بين 15 الى 14 درجة مئوية".

وأوضح أن المنخفض الجوي سريع التأثير، حيث ينتهي تأثيره خلال فجر وصباح يوم الجمعة، مع تساقط الأمطار يوم الجمعة فقط على المنطقة الشمالية من فلسطين، وبتحديد اقصى شمال فلسطين في مناطق الجليل الأعلى".

وتوقع العلامي انحصار المنخفض الجوي يوم السبت، مع ارتفاع قليل على درجات الحرارة، بحيث تصل درجات الحرارة الى معدلاتها العامة.

وتابع الراصد الجوي: "يوم الأحد سيكون هناك انخفاض على درجات الحرارة نتيجة كتلة هوائية باردة جديدة، وستكون لها تأثير على مختلف المناطق، ينتج عنها هطول لزخات محلية من الأمطار على مناطق متفرقة وعشوائية من فلسطين.

دنيا الوطن