الأربعاء 11 ديسمبر 2019 10:17 م بتوقيت القدس المحتلة

القاهرة تؤكد دعمها لأمن واستقرار دول الخليج

القاهرة تؤكد دعمها لأمن واستقرار دول الخليج

رام الله الاخباري:

جددت جمهورية مصر العربية، اليوم الأربعاء، التأكيد على حرصها ودعمها لأمن واستقرار دول الخليج العربي، وذلك بعد انتهاء القمة الخليجية في الرياض أمس الثلاثاء.

وثمنت وزارة الخارجية المصرية، الدعم الذي تضمنه البيان الختامي للقمة الخليجية، مشددة على دور مصر في تعزيز الأمن القومي العربي والسلام في المنطقة.

وقالت في بيان لها، نشره المتحدث باسم الوزارة، إن مصر تدعم أمن واستقرار الدول الشقيقة في الخليج العربي.

يذكر أن البيان الختامي لدول مجلس التعاون الخليجي، أكد أمس الثلاثاء، أن التحديات التي تواجهها المنطقة تدعو لتعزيز آليات التعاون بين دول المجلس، مشددين على أهمية دور مصر في تعزيز الأمن القومي العربي.

كما أكد بيان قادة دول الخليج، على دعمهم الكبيرة للجهود المبذولة لحل قضية سد النهضة، بما يحقق المصالح المائية والاقتصادية للدول المعنية.

وانطلقت الثلاثاء، قمة مجلس التعاون الخليجي، وسط "تفاؤل" بمصالحة خليجية وحل الأزمة المستمرة منذ 2017، بحسب الكويت، وغياب لأمير قطر، وفق ما أعلنته الدوحة بشكل رسمي.

وانعقدت القمة في قصر الدرعية بالرياض بمشاركة العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى، وأمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، بينما غاب عنها قادة قطر وسلطنة عمان والإمارات.

وبشكل معتاد في الأعوام الأخيرة لظروف صحية غاب عن القمة الرئيس الإماراتي خليفة بن زايد آل نهيان وسلطان عمان قابوس بن سعيد الذي بدأ قبل أيام رحلة علاج خارج البلاد.

وكان مقررا عقد قمة في الإمارات، لكن تقرر نقلها إلى السعودية دون إبداء أسباب، وسط تكهنات بأن سبب ذلك يعود إلى نية في المصالحة الخليجية وإنهاء الأزمة.

المصدر : روسيا اليوم