الكويت وتركيا تتفقان على تطوير التعاون الامني والعسكري

الصناعات العسكرية التركية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن الحرس الوطني الكويتي، اليوم الأربعاء، أن نائب رئیس الحرس اللواء جمال الذیاب، أجرى مباحثات مع نائب رئیس الصناعات الدفاعیة التركي فاروق يیغیت، بهدف تطویر التعاون الأمني والعسكري.

ووفقا لوكالة الأنباء الرسمية الكويتية، فإن الحرس الوطني الكويتي، أكد في بيان له أن اللواء الذیاب، "ثمن جهود سفارة تركیا لدى الكویت، في تعزیز التعاون المشترك بین البلدین، خاصة في المجالین العسكري والأمني.

وبحسب البيان الكويتي، فإن مدیر إدارة التعاون الدولي في رئاسة الصناعات الدفاعیة التركية مراد جاران، ومدیر إدارة الشرق الأوسط وإفریقیا في رئاسة الصناعات الدفاعیة إرتاتش قوجه، وخبیر الصناعات الدفاعیة فاتح یاكیجي حضرا اللقاء.

وفي ذات السياق، أعلن الجيش الكويتي، استقبال رئيس الأركان العامة للجيش الفريق محمد خالد الخضر، بمكتبه ظهر الأربعاء، رئيس الاستخبارات في رئاسة الأركان العامة للجمهورية التركية الصديقة، اللواء علي سارين، والوفد المرافق له.

وأوضح الجيش الكويتي في بيان له أنه جرى خلال اللقاء مناقشة أهم الأمور والمواضيع ذات الاهتمام المشترك، لا سيما المتعلقة بدعم أوجه التعاون في المجالات العسكرية، وسبل تعزيزها وتطويرها.

والجدير ذكره، أن عشرات الشركات التركية، تواصل استعراض نجاحاتها في مجال الصناعات الدفاعية بمعرض "الخليج للدفاع والطيران" المقام في الكويت.

وتشارك تلك الشركات في المعرض، الذي انطلق الثلاثاء ويستمر حتى الخميس، بتنسيق من رئاسة الصناعات الدفاعية، وبدعم من اتحاد مصدري الدفاع والطيران، بغية البحث عن فرص تعاون جديدة.

الأناضول