حماس تحذر "اسرائيل ": الهجوم على غزة لن يكون نزهة وردنا سيكون مؤلم "

حماس واسرائيل وغزة

رام الله الاخباري:

توعد القيادي في حركة حماس خليل الحية، إسرائيل، بالرد بكل قوة إذا ما شنت أي عدوان على قطاع غزة، مشددا على أن حماس وفصائل المقاومة قادرون على الرد بكل قوة على أي عدوان اسرائيلي.

ونقلت قناة الأقصى المقربة من حماس عن الحية قوله: "العدوان على غزة لن يكون نزهة، وسندافع عن شعبنا ولن نكون لقمة صائغة لنتنياهو أو غيره، ونتنياهو وقادته العسكريون والأمنيون يعرفون ثمن الاقتراب من غزة إذا ما اقتربوا منها".

وبخصوص جولة رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، أكد الحية أن وفد الحركة برئاسة هنية ناقش مع المسؤولين المصريين تفاهمات كسر الحصار، ومدى التزام الاحتلال بها، وخاصة كف يد الاحتلال عن إطلاق الرصاص على المدنيين المشاركين في مسيرات العودة.

وأوضح أن هنية يقود حماس من موقعه إن كان في غزة أو في كل موقع تقع أقدامه، مؤكدا مشاركة حماس في مؤتمر قمة "كوالالمبور" بوفد رفيع المستوى من أعضاء المكتب السياسي.

وفي سياق منفصل، جدد الحية، التأكيد على قوة ومتانة العلاقة مع حركة الجهاد الإسلامي، مشيرا إلى أن حركته اجتمعت مع قادة الجهاد في غزة وخارجها.

وأضاف: "حوارنا مع الجهاد الإسلامي جرى في جو من الأخوة، ونطمئن محبي المقاومة أن العلاقة راسخة وثابتة وتعمقت أكثر وأكثر".

وفيما يتعلق بالهدنة الطويلة مع إسرائيل، نفى القيادي في حماس هذه الأنباء جملة وتفصيلا، متهما بعض الجهات الفلسطينية وغير الفلسطينية بتزييف الحقائق والإساءة للمقاومة الفلسطينية بطرق متعددة".

وبخصوص الانتخابات، ذكر الحية أن حماس أنجزت ما عليها، وتنتظر موافقة الرئيس محمود عباس ومرسومه الرئاسي لإجراء الانتخابات.