تأجيل اجتماع فلسطيني إسرائيلي بشأن قطع التيار الكهربائي عن الضفة

قطع التيار الكهربائي عن مناطق رام الله ونابلس وأريحا

رام الله الاخباري : 

قال رئيس سلطة الطاقة ظافر ملحم إنه تم تأجيل الاجتماع الذي كان من المفترض أن يعقد مع الجانب الاسرائيلي أمس إلى الأحد القادم على أن تستمر شركة كهرباء القدس بالعمل مع جميع المؤسسات المعنية في الجانب الاسرائيلي لوقف قطع التيار الكهربائي المتوقع في الثاني عشر من الشهر الجاري.

وأكد ملحم للاذعة الرسمية صباح اليوم الاربعاء، على جدية شركة كهرباء القدس لجدولة ديونها المستحقة لصالح شركة كهرباء اسرائيل من خلال مبادرة جاهزة للعرض على الجانب الاسرائيلي، مبدياً استعداده لمساعدة شركة كهرباء القدس في تحصيل ديونها المتراكمة على المواطنين.

كما دعا ملحم في الإطار المواطنين خاصة في فصل الشتاء لترشيد استهلاك الطاقة وعدم الاسراف في استهلاك مصادر التدفئة المتنوعة.

وأوضح ملحم في السياق أنه في حال كان لدولة فلسطين خيارات أخرى لمصادر تزويد الطاقة وهذا ما يجري العمل عليه الان، سيكون هناك خطط بديلة لتزويد المواطنين بالطاقة الكهربائية في سياق الانفكاك التدريجي عن الاحتلال.

وأشار رئيس سلطة الطاقة ظافر ملحم إلى جهود تبذل لبناء العديد من محطات تزويد الطاقة البديلة منها الطاقة الشمسية، والبدء بالمرحلة الأولى لتوسعة الربط الاردني الفلسطيني على أن يتم البدء بالمرحلة الثانية قريبا.