اعلامي يكشف سبب غياب أمير قطر عن قمة مجلس التعاون الخليجي

قطر ومجلس التعاون الخليجي

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تحدث اعلامي قطري، عن السبب الحقيقي لغياب أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، عن حضور قمة دول مجلس التعاون الخليجي في الرياض.

وخلال مقابلة قناة "الجزيرة" قال الإعلامي القطري، جابر الحرمي، إن أمير قطر لا يمثل نفسه إنما يمثل شعبه، متسائلا "كيف يمكن أن يذهب إلى قمة وشعبه تحت الحصار؟".

وأضاف الحرمي: "عند تصحيح الأوضاع، فقطر لم تغب في يوم ما عن جميع القمم الأربعين التي حدثت رغم ما أصابها خلال العامين الماضيين وبالتالي لابد أن تكون هناك ملامسة للمشاغل التي يتحدث عنها الشعب الخليجي".

وتابع: "نحن لا ننكر أن هناك منجزات وأن هناك مكاسب لكن لماذا أيضا لا يتم الحديث عن الإخفاقات؟ نحن لسنا منظومة مثالية لا على المستوى الإقليمي ولا على المستوى القاري أو على مستوى العالم".

وكان أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد بن خليفة، قد أوفد رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، عبد الله بن ناصر بن خليفة، إلى قمة مجلس التعاون الخليجي التي انعقدت في العاصمة السعودية الرياض أمس الثلاثاء.

وفي 5 يونيو/ حزيران من العام 2017، قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر وفرضت عليها حصارا بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم الرباعي بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

سكاي نيوز