مسؤول اسرائيلي يدعو الجيش للدخول الى عمق غزة وهزيمة حماس

الجيش الاسرائيلي وحماس وقطاع غزة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

دعا عضو الكنيست الإسرائيلي، يائير جولان، اليوم الثلاثاء، الحكومة الإسرائيلية إلى اتخاذ قرار الدخول إلى عمق قطاع غزة ومحاربة حركة حماس وهزيمتها.

ووفقا للقناة السابعة الإسرائيلية، فإن جولان، أعطى خيارين أمام القيادة السياسية الإسرائيلية، إما الذهاب إلى عملية عسكرية واسعة في قطاع غزة، أو إبرام اتفاق تهدئة طويلة.

وصباح اليوم، أكد مسؤول عسكري إسرائيلي رفيع المستوى، اليوم الثلاثاء، أنه لا مفر من عملية عسكرية واسعة ضد قطاع غزة خلال الفترة المقبلة.

ونقل موقع (واللا) العبري، عن المسؤول قوله: "في الوضع الحالي، لن يكون هناك مفر من عملية عسكرية واسعة النطاق في قطاع غزة، لتعزيز الردع، واستعادة الهدوء".

يذكر أن قطاع غزة، قبل يومين، حالة من التوتر، بعد أن استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، مواقع عدة للمقاومة الفلسطينية في شمال قطاع غزة.

وزعم المتحدث باسم جيش الاحتلال حينها، أن القصف جاء رداً على إطلاق صواريخ من قطاع غزة تجاه المستوطنات.

وفي وقت سابق، قال قائد لواء جفعاتي في جيش الاحتلال الإسرائيلي، إيتيسك كوهين: إن تقديرات الجيش تؤكد أن جميع الأطراف غير معنية بالحرب في الوقت الحالي، مستركاً: "لكن الجيش مستعد باستمرار لقيادة أي عملية عسكرية قد تتم ضد قطاع غزة".

وأوضح كوهين، وفق صحيفة (إسرائيل هيوم)، أن القوات التابعة له تستعد باستمرار لقيادة أي حرب قد تتم في قطاع غزة، على الرغم من أن قوات اللواء تعمل في أكثر من منطقة، منها الضفة الغربية وبعض المناطق الشمالية.

وأشار إلى أنه في الأشهر الأخيرة كان هناك الكثير من حالات التوتر الأمني وأعلى من المعتاد، لافتاً إلى أنه بعد اغتيال بهاء أبو العطا القيادي في الجهاد الإسلامي انتشر جنود جفعاتي على حدود غزة، وبعد أسبوع تم مهاجمة أهداف في سوريا، وتم نشر قوات أخرى على الحدود.

فلسطين 24