"اسرائيل " تتوعد ايران برد مدمر وبقوة شديدة

اسرائيل وايران

رام الله الاخباري:

توعدت إسرائيل، اليوم الثلاثاء، إيران بضربة عسكرية قوية، بزعم منعها من الحصول على سلاح نووي يهدد الاستقرار بالمنطقة.

ووفقا لموقع "عرب 48"، فإن وسائل الاعلام الإسرائيلية نقلت عن وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، قوله إن إسرائيل لن تسمح لإيران بالحصول على سلاح نووي، وإذا كان هذا الخيار الأخير، فستعمل عسكرياً، ولن يردعها أي تهديد.

وأضاف كاتس، أن "إسرائيل ليست المتظاهرين العاجزين في إيران والعراق، الذين يُذبحون على أيدي نظام آيات الله، وسنعرف كيف نرد بقوة شديدة على أي تهديد أو استهداف".

كما أكد وزير خارجية إسرائيل أن احتجاجات لبنان تكشف وجه أمين عام حزب الله حسن نصر الله الحقيقي، كوكيل إيراني مطلق، وليس كحامي مصالح لبنان.

وتأتي تصريحات كاتس رداً على تصريحات أطلقها مرتضى قرباني، المستشار في حرس الثورة الإيراني، التي قال فيها: إن إيران "ستسوي تل أبيب بالأرض من لبنان"، لكنه نفى أن إيران تتطلع إلى حيازة سلاح نووي.

وكان وزير الجيش الإسرائيلي نفتالي بينيت، قد حذر في وقت سابق إيران من المواصلة في جهودها بالبقاء في الأراضي السورية، مضيفا "نقول لإيران: سوريا ستتحول إلى فيتنام خاصة بكم".

وأضاف بينيت، في تصريحات، خلال مشاركته في مؤتمر عقدته صحيفة "ماكور ريشون" أن إسرائيل "ستعمل بلا كلل" لمنع أسيس وجود عسكري إيراني في البلاد التي تعاني من حرب طويلة.وكانت طهران، قد أكدت أن أي عمل غبي أو عدوان سيواجه برد ساحق.