قتل زوجته خنقا خلال استحمامها لانها طلبت شراء ملابس لها

جرائم القتل في الاردن

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

يواجه شاب أردني، حكما بالسجن والأشغال المؤقتة لمدة 20 عاما، وذلك بتهمة قتل زوجته خنقا أثناء استحمامها في مدينة الزرقاء بالأردن.

وفي التفاصيل، ذكرت قناة "رؤيا" الأردنية أنه بتاريخ 2018/4/1 صباحا حصل خلاف بين المتهم والمغدورة بسبب طلبها مبلغ نقدي لشراء ملابس لها ومن ثم قامت بالدخول الى الحمام للاستحمام، حيث لحق بها المتهم وقام بضربها بقوة بقبضة يده على راسها وفمها ورقبتها ومن ثم قام بكتم نفسها بقوة بواسطة يده قاصداً قتلها.

وأضافت القناة: "بقي على هذه الحالة مدة من الوقت رغم محاولتها تخليصها نفسها بواسطة محاولة دفعه عنها بيديها إلا أنها لم تستطع ذلك وفقدت وعيها وسقطت ارضا حيث قام المتهم بتركها على هذه الحالة وغادر إلى عمله.

وأوضحت أن ابنها عثر عليها في هذه الحالة، ليتم بعدها نقل المغدورة إلى المستشفى، حيث تبين وفاتها.ولفتت القناة إلى أنه بتشريح جثتها تبين أن سبب وفاتها الاختناق العنفي الناتج عن الضغط على العنق بجسم صلب راض وعليه جرت الملاحقة.

ووفقا لقناة "رؤيا"، فإن نائب عام محكمة الجنايات الكبرى القاضي إحسان السلامات طالب محكمة التمييز (أعلى هيئة قضائية) بتأييد حكما أصدرته محكمة الجنايات الكبرى بحق القاتل.

وبحسب النائب العام لدى الجنايات الكبرى، فإن الحكم الصادر جاء مستوفيا لجميع الشروط القانونية واقعة وتسبيبا وعقوبة ولا يشوبه أي عيب من العيوب التي تستدعي نقضه الوارد ذكرها في الماده ٣٧٤ من أصول المحاكمات الجزائية.

يذكر أن محكمة الجنايات الكبرى جرمت المتهم الموقوف منذ نيسان ٢٠١٨ على جرم القتل وفقا لأحكام المادة ٣٢٦ من قانون العقوبات، وحكمت عليه الوضع بالاشغال المؤقته ٢٠ سنة.

ونصت لائحة الاتهام، على أن المتهم متزوج من المغدورة منذ حوالي عشرين عاما، ويقيم برفقتها وبرفقة أبنائهما في شقة في مدينة الزرقاء، حيث تبين أن المتهم معتاد على استخدام العنف مع المغدورة وذلك بواسطة يديه في حال حصول خلاف بينهما.

رؤيا