بكاميرا "خارقة" وسعر زهيد.. "شاومي" تطرح هاتفها الجديد

شاومي مي نوت 10

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

طرحت شركة شاومي الصينية للهواتف الذكية، هاتفا ذكيا جديدا باسم "مي نوت 10" بنظام تشغيل أندرويد في اليابان، يحصلون عليه من خلال طلبيات مسبقة بدءًا من ديسمبر الجاري، ما يمثل منافسة شرسة لشركة آبل الأمريكية التي تسعى للمحافظة على حصتها المعهودة في هذا البلد.

وبحسب ما ذكرت وكالة "بلومبرغ" الألمانية، فإن "شاومي"، فإن سعر الهاتف لا يتجاوز 52 ألف و800 ين، أي ما يقارب 486 دولار أميركي، علما أنه يمتاز بدقته الكبيرة في العرض، وكاميرته التي تقدم دقة تصل إلى 108 ميغابيكسل.

وأعلنت الشركة أن الهاتف يتضمن بطارية قوية جدا، تصل طاقتها إلى 5260 ميلي أمبير/ ساعة، أي أنها تستطيع أن تصمد لما يزيد عن يومين، في حين يبلغ حجم شاشة العرض بتقنية "أوليد"، 6.5 إنشات.

ووفقا لـ"بلومبرغ"، فإن شاومي تسعى إلى جانب شركات صينية أخرى مثل "هواوي" إلى البحث عن أسواق رائجة في الخارج، حتى تعوض عن ضعف الطلب الداخلي، لاسيما أن شحنات شاومي مثلا إلى الهند هبطت بـ30 في المئة، خلال الربع الثالث من العام الجاري.

وتواجه الشركة منافسة محمومة في اليابان التي تشهد تراجعا بدورها على مستوى مبيعات الهواتف الذكية، وتستحوذ فيها "أبل" على حصة "الأسد" من السوق.

سكاي نيوز