الولايات المتحدة ترسل 20 الف جندي الى اوروبا

الجيش الامريكي في اوروبا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

من المقرر أن تنقل الولايات المتحدة 20 ألف جندي بشكل مؤقت إلى أوروبا، للمشاركة في مناورات واسعة النطاق، في الفترة بين شباط/ فبراير ونيسان/ أبريل 2020.

ووفقا للعميد البريطاني، شون بارنابي، فإن 20 ألف جندي أمريكي سيصلون أوروبا، وسيتم توزيعهم على الدول الأوروبية للمشاركة في مناورات أصغر حجما، مبينا أن هذا هو أكبر نشر للقوات الأمريكية في أوروبا منذ 25 عامًا.

وأضاف بارنابي خلال إيجاز صحفي عبر الهاتف: "أن هناك تدريبات "الاستجابة السريعة" و"ضربة السيف" و"روح التحالف" و"الجبهة الديناميكية"، موضحا أنه سيتم إعادة العسكريين الأمريكيين إلى مواقع نشرهم في الولايات المتحدة بعد انتهاء التدريبات.

وأكد الجنرال البريطاني أن هذه المناورات ليست موجهة ضد أي بلد محدد، ولكن هدفها هو تطوير التفاعل واللوجستيات على مختلف المستويات، والتركيز على "الاستعداد الاستراتيجي".

وأوضح أن تقييم قدرة الحلفاء الأوروبيين على توفير الخدمات اللوجستية، إذا لزم الأمر، يُعد أحد أهداف التمرينات، حيث من المخطط أن يغادر العسكريون الأمريكان مع التقنيات، أربع موانئ في الولايات الأمريكية، وسيصلون إلى ست دول أوروبية، حيث سيتم نقلهم بوسائل نقل مختلفة إلى مكان المناورات.

وبحسب موقع المناورات الرسمي، فإنه في المجموع، سيشارك نحو 37 ألف فرد عسكري من مختلف البلدان في مناورات "المدافعون عن أوروبا 2020"، الجيش الأمريكي وحده يخطط لاستخدام 13 ألف وحدة من التقنيات.

سبوتنيك