الف اماراتي يتقدمون بطلبات ليصبحوا رواد فضاء خلال 4 ساعات

الامارات ورواد فضاء

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن مسؤولون في مركز محمد بن راشد للفضاء في دبي عن تقدم ما يقارب من ألف إماراتي بطلبات للالتحاق ببرنامج الإمارات لرواد الفضاء، ليتم اختيار أحدهم ليكون ثاني رائد فضاء إماراتي، خلال الساعات الأربع الأولى لفتح باب التسجيل بالبرنامج.

وأكد مدير البرنامج المهندس سالم المري، أن المركز مستمر في استقبال طلبات التقدم للبرنامج حتى يوم 19 كانون أول/ديسمبر، مبينا أنه من المقرر أن تبدأ بعد ذلك المقابلات ثم الاختبارات التي تجريها لجنة متخصصة من المركز وخبراء في علوم الفضاء.

وأوضح أن اللجنة تتكون من 10 أعضاء بينهم رائدا الفضاء هزاع المنصوري وزميله رائد الفضاء الاحتياطي سلطان النيادي، مبينا أن الشروط التي يطلبها المركز هي أن يكون المتقدم إماراتي الجنسية، وألا يقل عمره عن 18 عاما، وأن يكون متقناً للغتين العربية والإنجليزية، ويحمل شهادة جامعية، ويقبل البرنامج كافة التخصصات في الهندسة، والطيران، والقطاع العسكري، والتعليم، وقطاع العلوم والتكنولوجيا.

وأشار إلى أن من يقع عليهم الاختيار سيخضعون إلى اختبارات نفسية وتحليل شخصية، ثم اختبارات بدنية، ثم يخضعون لفحوص واختبارات طبية دقيقة، داعيا الفتيات أيضا للتقدم إلى البرنامج.

وألمحت دولة الامارات العربية، الجمعة، إلى بحثها عن رائد فضاء جديد، وذلك بعد اجراء رائد الفضاء الاماراتي هزاع المنصوري رحلة جوية مع وكالة ناسا الأمريكية قبل أشهر.

ووفقا لتغريدة لنائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد، على حسابه عبر "تويتر"، فإن الامارات تبحث عن رائد فضاء إماراتي جديد للمهمة الثانية لبلاده في الفضاء.

وقال بن راشد: "نبحث عن رائد فضاء إماراتي جديد للمهمة الإماراتية الثانية في الفضاء .. لمن يرى في نفسه الطموح والطاقة والعزيمة من أبنائنا وبناتنا التسجيل في مركز محمد بن راشد للفضاء".

القدس